أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - صوفيا يحيا - المائز فائز الحداد














المزيد.....

المائز فائز الحداد


صوفيا يحيا

الحوار المتمدن-العدد: 3974 - 2013 / 1 / 16 - 23:32
المحور: الادب والفن
    


القرآن الوحيد لم يحرف الله تعهد بحفظه: نزلنا الذ


المائز عراب العربية أب الشعر (بهي النخبة) مولود فلوجة الجلاء عام 1955م المدان في مدن الحزن الفردوس المفقود أندلسيا، من لدو جندرمة الاحتقان المعتل والضغينة المبتذلة، الأنموذج الحي الكيس الرصين للذين سبقهم القرآن ليتجاوز تنطعهم الأمي، وليفجر نحت النحاة والإملاء بالرسم القرآني: قرءان= الكتاب؛ العربية بدأت مشافهة والإسلام بدأ بالعراقين (مدرستي نحاة حاضرة البصرة وحاضنة الكوفة)، بأول قائل لأستاذ أساتيذ الأبجديتين (نصر بن عاصم ويحيى بن يعمر) أبو
الأسود الدؤلي: انحو هذا النحو، القرآن الناطق على نهج البلاغة على رأي الشريف الرضي (علي بن أبي طالب)، أمير المؤمنين بظهر الكوفة وقدم للدؤلي رقعة مقسمة بإحداثيات، وعندما قالت ابنة علي لأبيها
على سطح دارته بالكوفة ليلا: ما أجمل السماء؟!، أجابها: النجوم!.
قالت: ما هذا أعني!.. أجابها: بل قولي: ما أجملُ السماءَ وافتحي فاكي!. أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (وَ) رَسُولُهُ (سورة التوبة) واو
الاستئناف والعطف والابتداء يختلف في حال التعبير عن الاعجاب بالسماء!. الإسلام بدأ بأمر: اقرأ وكانت الكتابة تنحصر في أحياء (قبائل) العرب في بعض الرقوش (النقوش) والأشعار، وكانت العربية لغات (لهجات)، والقرآن يُقرأ على سبع روايات بدء بفاتحته اُم الكتاب
والسبع المثاني، على رواية ورش عن الإمام نافع، وحفص على سبعة أحرف. وقد ناشد ابن مسعود (وكان يكنى بابن اُم عبد) أهل العراق بحفظ رقاع القرآن بدل حرقها وإتلافها خشية اختلاطها بالحديث النبوي، من أحب أن يقرأ القرآن كما اُنزل فليقرأه على قراءة ابن اُم عبد (الحديث)!. القرآن كتب العربية بعد انحسار العبرية التي بعثها ابن ميمون، مع بعث مكتبة (بيت الحكمة) في عاصمة الدنيا بغداد، والعبرية سامية ابنة عم العربية، وأصلها جنوبي شبه جزيرة العرب العاربة، اليمن السعيد ببلقيس والنبي تُبع وسد مأرب نبأ من سبأ و - حكمة يمان (الحديث)- وشجاعة ذي يزن.. تلاقحت مع لغة الظافر عدنان المستعربة في العراق وله ركن في الكعبة كأهل حمير اليمن
وفي الشام ولهم أيضا في الكعبة ركن ثالث!. وعلي بن أبي طالب يرجع أصله إلى نبط عراق أبي الأنبياء إبراهيم، أكد وآشور وبابل بلة ألسن أهل برجها وسومر. قريش لاتهمز كتميم: حايل= حائل، سايل= سائل، وقريان= قرآن: مفردة سريانية تفيد (كتاب الفصول) وهو قداس سنوي (ظ. غ.) طه جعلها عميد الأدب العربي في كتابه (الشعر الجاهلي) طاها حسين، رحمن= رحمان، و يس= ياسين، والمختلف الظافر البهي
البديع المائز فائز الحداد أخ سيبويه وكاوا الحداد؛ تجاوز جندرمة الضحاك وسوق عكاظ بمفردات قرآنية مستعربة: استبرق (حرير وحلو حلي)
أرائك، وجهنم وفردوس برادايس، ومرة سراط ومرات صراط= ستريت سترات!
وحائط كعبة إلاف قريش رحلتي الشتاء والصيف، وحائط نيويورك(ظ. غ.).
الظافر تجاوز سيرك جنادرية مسوخ رقصة العارضة آل سلول سعود يهود المال بالشاعر الإنسان والشعور والشعر والأدب غير المباع بالذهب لهجن تدب وناظم همه علفه من الشعير مرتزق البترو بداوة دولار يموت ويحيى سعودي يرتزق!:

http://www.alnoor.se/article.asp?id=185531

الظافر مادح الحسين كالشاعر الفرزدق الاُموي مادح زين العابدين السجاد قال من قبل: إني فوق نحو لغتكم، علي القول
وعليكم التأويل!.. مرتزق مخابرات الأمير السعودي الفاسد مقرن يعمد إلى تسفيه وتأويل معنى مبنى الظافر الأشبه بمنتبذ غبراء الربذة أبي ذر
الغفاري، وبسحر بيان الساحر الشاعر المجنون، وبلاغة (علي بن أبي طالب) القائل: ما أبقالي الحق من صديق!.. وقد أجمع الخلق على الحق في حين من لمحة دالة!.







الترجمة وأصل التشيع تعارف قبائل وشعوب وتلاقح حضاري



حض خاتم الأديان الإبراهيمية الثلاثة أصحابه على تعلم العبرية و السريانية المكتوبة اللتين سبقتا العربية التي نشأت في القرن 7م في
الشرق الأدنى، والسريانية لهجة آرامية دخلت القرآن المحفوظ، وأجاز
الخاتم سبع قراءات للقرآن بناء على حروف العلة السريانية السبع التي تختصر بحروف (أوي)، اللهجة المكية تجعل أ= ي، وهي لهجة حي (قبيلة) قريش، مثل قرآن= قريان بمد آ مخفف. العربية بنت اللغة الهندوأوربية كما قال لويس عوض في كتابه (فقه اللغة). الصفر أصل الأرقام عربي وسائر الأرقام حسب عد زواياها الرقمية. وفي لغة الفقه:
الإخبارية أصل أخبار التشيع.






#صوفيا_يحيا (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- خلدون جاويد
- أبا إسراء المالكي؛ تذكر كلما صليت..!
- هَر ِمٌ مََطْلََع عامي 1949- 2013م
- السياب وجاسم المطير بصرة لاهاي
- أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً
- عصامي لاهاي الستيني
- مزور شهادة الحسين الدينية وشهادته الإبتدائية الدكثوراه!
- لغة القرآن والكرد والأمازيغ
- عاصمة ثقافة الفترة المظلمة
- هجرة كريم و أكرم الحكيم
- الفترة المظلمة زمن عثملبعثي OSMANLI BAATH TARiHi
- لاتقليد في أصل التشيع ولارهبانية
- «أيقونة» الملحمة الحسينية
- الرئيس مسعود برزاني جدير بتذكر ضيف أخيه أبي نيجرفان
- اسقاط تجريدي على رأس السنة
- لاهاي العاصمة السياسية للقطر الأوربي الغربي هولندا
- انتحال و تناص
- يحيى وحيدا العنكبوت ويموت
- التلفيق يتطاول على الناشطة النسوية الليبية


المزيد.....




- موسكو.. انطلاق أيام الثقافة البحرينية
- مسلسل الطائر الرفراف الحلقة 84 مترجمة بجودة عالية قصة عشق
- إبراهيم نصر الله: عمر الرجال أطول من الإمبراطوريات
- الفلسطينية لينا خلف تفاحة تفوز بجائزة الكتاب الوطني للشعر
- يفوز بيرسيفال إيفرت بجائزة الكتاب الوطني للرواية
- معروف الدواليبي.. الشيخ الأحمر الذي لا يحب العسكر ولا يحبه ا ...
- نائب أوكراني يكشف مسرحية زيلينسكي الفاشلة أمام البرلمان بعد ...
- مايكروسوفت تطلق تطبيقا جديدا للترجمة الفورية
- مصر.. اقتحام مكتب المخرج الشهير خالد يوسف ومطالبته بفيلم عن ...
- محامي -الطلياني- يؤكد القبض عليه في مصر بسبب أفلام إباحية


المزيد.....

- التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ / عبد الكريم برشيد
- مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة / د. أمل درويش
- التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب ... / حسين علوان حسين
- التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا ... / نواف يونس وآخرون
- دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و ... / نادية سعدوني
- المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين / د. راندا حلمى السعيد
- سراب مختلف ألوانه / خالد علي سليفاني
- جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد ... / أمال قندوز - فاطنة بوكركب
- السيد حافظ أيقونة دراما الطفل / د. أحمد محمود أحمد سعيد
- اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ / صبرينة نصري نجود نصري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - صوفيا يحيا - المائز فائز الحداد