تعليقات الموقع (29)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 251302 - الصديقة اسماء اغبارية زحالقة
|
2011 / 6 / 25 - 16:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي-مهندس استشاري
|
الصديقة أسماء تحية لك لماذا يدافع الشيوعي الإسرائيلي عن نظام الأسد؟ الجواب لانه : 1. أسرائيلي 2. ستاليني من قبل 3. خرتشوفي بعد ذالك 4. فاقدا للبوصلة بعد وفاة الاب الاكبر محنة الشيوعيين العرب لا محنة مثلها مع المودة والمحبة
إرسال شكوى على هذا التعليق
187
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 251331 - أنهم بضاعة في سوق ألنخاسة ألرسمالي
|
2011 / 6 / 25 - 18:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال ألربيعي
|
عزيزتي أسماء أن ألأحزاب ألشيوعية ألرسمية في منطقتنا, و بضمنها ما يسمى ألحزب ألشيوعي ألأسرائيلي, تروج لبضاعة كاسدة قد أنتجتها مصانع ألميتافيزيقيا ألسوفيتية, وما يعنيه ذلك من تقديس للأيدلوجية وألشعاراىية مترافقا مع عمى ألوان, أن لم يكن عما كاملا,حيث يرون ألحياة بأللونيين ألأسود وألأبيض فقط, ولذلك لايقدروا ,أوحتى لا يريدوا, أن يفهموا أن مقارعة ألظلم وألأستغلال يجب أن تبدأ في ألداخل أولا, بدلا من ملاحقة ألسراب وألسعي ألى تغيير ألعالم كوسيلة لربما لتغيير ألداخل. فألسؤال هو: هل تتعارض ألمطالب من أجل ألعدالة ألأجتماعية وضمان حقوق ألأنسان في ألداخل مع نفس هذه ألمطالب على مستوى ألعالم بأكمله؟ أن مأزق العديد من هذه الأحزاب ليس فكريا أو سياسيا بألدرجة ألأولى ,بقدر ما هو أنعكاس لأفلاس أخلاقي حيث جعلوا من أنفسم بضاعة خاضعة لقواعد ألبيع وألشراء في سوق ألنخاسة ألرسمالي, في حين لا يكفوا عن ملأ ألدنيا بألضجيج وألزعيق ليلا ونهار بأنهم أعداء ألرأسمال, وألشعارات دوما مفيدة لهم لأنها مصدر رزقهم ألأول وألأخير. مع وافر تحياتي وشكري
إرسال شكوى على هذا التعليق
174
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 251352 - عدوعدوي صديقي
|
2011 / 6 / 25 - 19:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء العبيدي
|
بعيدا عن الفرضيات والقاء التهم جزافا على هذا وذاك فأن العدو الرئيسي للشيوعيه وعلى طول الخط هي الرأسماليه الامبرياليه المتمثله بالولايات المتحده الامريكيه والتي تعتبر عدوة الشعوب بحق مهما ادعت بأنها تدافع عن حق الشعوب بنيل الحريه وتجحلب لها الديمقراطيه محفوظه بصناديق ومختومه مثلما جاءت بها الى العراق ولقد تبدلت هذه الديمقراطيه بسحر ساحر الى الطائفيه وجعلت حفنه من السياسيين الذين لا يفقهون شيئأ بالسياسه ان يحكموا العراق بداعي انهم جاؤا عن طريق صناديق الانتخابات وكأن الديمقراطيه هي فقط انتخابات علمأ بأن الذين وصلوا بالانتخابات لا يؤمنون بالديمقراطيه ولا ينطقونها وان نطقوها فيقولون الشورى . انا هنا لست بموقع المدافع لا عن الحزب الشيوعي الاسرائيلي ولا عن نظام بشار الاسد الدكتاتوري الذي خنق الحريات وقمع الرأي الاخر وزج المعارضين بالسجون ولكن هذا التغير الذي يباركه الامريكان تفوح منه رائحه نتنه ما الذي تغير في تونس ومصر ذهبت احزاب السلطه جاءت احزاب الاخوان هذه الاحزاب التي صنعتها امريكا والامبرياليه .فتحت ابواب الدول على مصراعيها امام مؤسسات الرأسماليه العالميه الثلاث
إرسال شكوى على هذا التعليق
176
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 251361 - قائدة شيوعية بامتياز
|
2011 / 6 / 25 - 20:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد العبد
|
اسماء روعة الاسامي انت قائدة شيوعية بامتياز وافضل رد لامثال نفاع والاخرين من مشوهي الشيوعية والماركسية وهم في الاصل قومجين بلبوس الماركسية
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 251363 - السادة المعلقين
|
2011 / 6 / 25 - 20:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
يوسف شيت
|
يظهر من السادة المعلقين على المقالة بأنّ عدوّهم هو الشيوعية وليس الرأسمالية التي تمدّ ذيولها الى إسرائيل والسعودية وايران ومصر وسوريا وغيرها من دول المنطقة
إرسال شكوى على هذا التعليق
155
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 251364 - توضيح وليس تبرير
|
2011 / 6 / 25 - 20:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. على روندي - طهران
|
شكرا ايتها السيدة الفاضلة على هذه الاضاءة حول اشكالية موقف بعض الاحزاب الشيوعية من انتفاضة الشعب السوري ضد الدكتاتورية الاسدية والعلوية!... ولكن لايمكن التعميم حيث تتفاوت موقف الاحزاب الشيوعية من واحد الى آخر، بالطبع هذا ليس تبرير. فالتفاصيل تقول ان القيادة القومية-العربية- المسيطرة على- راكاح- سبب هذا الموقف المشين، المتعاطف مع الحزبين والثلاث او اكثر من الشيوعيين الرسميين في سوريا، وذلك بسب تدجين هذه الاخيرة واحتوائهم وشراء ذمم قيادتم من زمان! اما موقف الحزب الشيوعي اللبناني الموارب حول المسالة ذاتها فانه لسببين: الاول -مثل الاخرين- : القومجية - الشعبوية والعداء المطلق والعدمي لامريكا والرأسمالية. أما السبب الثاني، الخاص به فهو سيطرة اغلبية شيعية مؤيدة للحزب الالاهي-الله- اللبناني، في اللجنة المركزية! اما بقية الاحزاب الشيوعية العربية والشرق اوسطية فجُلّها( العراق،السودان،الاردن،البحرين،شمال افريقيا و ايران..الخ ) تؤيد الانتفاضة السورية بقى مواقف بعض-ليس الكل- الاحزاب الشيوعية (الاوروبية الغربية خاصة)، المتعاطفة مع الشيوعيين السوريين الرسميين بالاضافة الى خلل نظري يطول الحديث حوله
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 251377 - لقد فضحت سرنا
|
2011 / 6 / 25 - 20:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال ألربيعي
|
ألمعلق رقم 5 لقد فضحت سرنا, ولذلك علينا ألأعترافب بألجرم ألمشهود وفورا . بألتأكيد يأسيدي نحن, أو أنا على ألاقل, معادون لشيوعية محمد نفاع وشيوعية ألعائلة بكداش . هل أن لبس لباس ألشيوعية يعني لك أعطائهم صكوك ألغفران أو أعفائهم من ألمسوؤلية وكأنهم أطفال أومختلين عقليا؟ وكيف تستطيع هذه ألأحزاب في أسرائيل أو سوريا أو حتى لبنان من معالجة أمراض شعوبها أذا كانت هي مريضة مثلها أولربما أشد مرضا؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 251393 - ليس كل ما يلمع ذهباً
|
2011 / 6 / 25 - 21:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
المنصور جعفر
|
في كل الثورات هناك قوى نفاق وتراجع وحتى تحالف مع الأعداء وفي الحالة العربية ليست كل الثورات ذات عناصر ثورية حقيقية، بل هناك بلاد زادت فيها عناصر الرجعية الإسلامية والإستعمار الإمبريالي على عناصر الثورة الحقيقية ومنها حالة العنف الإسلامي-الإمبريالي في ليبيا وكثير من مظاهر الحالة السورية، فهل تطلبين من الحزب الشيوعي الإسرائيلي أن يتحالف مع الإسلاميين وجماعة رفعت الاسد والسعوديةوالكويت والعراق المحتل وجميعهم أعداء للمستقبل وسياستهم قائمة علانية على توقير وإحترام حرية السوق وبالتالي حرية سيطرة راس المال العالمي وسادته الصهاينة على مابقى من الإقتصاد السوري الذي أكلته التخاذلات الرجعية لصالح حرية السوق داخل الحكم والتدخلات الإمبريالية ضده في المجالات المالية والتجارية والصناعية خارج سوريا!!!؟ ولتحقيق حالة تقدمية ما في سياسة سوريا الدولية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
172
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 251396 - موقف نفاع العصبوي
|
2011 / 6 / 25 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
كنت اكتفيت ايتها السيدة بنقد موقف نفاع الرجعي العصبوي وأيدناك لهذا الحد أما أن تروحي بعيداً إلى مسائل معلوماتك فيها محدودة فهو أمر كان عليك تجنبه حفاظاً على هيبتك غداً سأنشر مقالة حول الديموقراطية والاشتراكية في صميم ما كتبت وقد أسأتِ في شرحهما كثيراً بإمكانك أن تقرأيها وتتحققي من سوء تفسيراتك
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 251401 - ليس له فيها صديق
|
2011 / 6 / 25 - 22:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
موسى عيسان
|
الثورة العربية بدأت فكرة بسيطة من نتاج بعض العرب البسيطين الذين تعاونوا على إخراجها إلى الشارع العربي بعد أن ظهرت بوادرها الأولى في اليمن وقد نجحت في كل من تونس ومصر وكان لها أن تنجح في كل البلاد العربية وبسلم مطلق لولم تمتد إليها اليد الأمريكية وحلفائها الغربيين بسبب تدخلات ما يقال أنها معارضات ذات إقامات في أوروبا وأمريكا . تدخلت ليس لأنها السبب في انطلاق الثورات بل من أجل أن تركبها ولذلك أعطت الفرصة للغرب واستخباراته التي أصبحت هي الرائدة لها تسقط من تشاء وتولي من تشاء . وإذا كان نظام سوريا جزء من نظام عربي متعفتن وهو كذلك يبقى نظاما حتى وهو متعفن حليفا للمقومة التي بقت عنصرا حيا ينبض في جثة أمة مشلولة ليس لها أي رد فعل ضد غرب يكرهها برمتها ليس له فيها صديق . ولعل الغريب هو أصبح كل من يحسن الكتابة يدعو لها وكأنها فكرة لمناقشة وليست نارا تاكل قرابينها من البشر
إرسال شكوى على هذا التعليق
166
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 251422 - تذبذب مواقف
|
2011 / 6 / 25 - 22:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء العبيدي
|
الكثير يتجنون على الاحزاب الشيوعيه وعلى المواقف التي تتخذها تلك الاحزاب فمثلا مواقف الشيوعي العراقي الذي اصبح مصدر شك حتى لدى الاحزاب الشيوعيه نفسها من نتيجة اسقاط الدكتاتوريه في العراق وكان موقفه هو لا للحرب ولا للدكتاتوريه ولكن الحدث كان اكبر من قدراته في وقف الاله العسكريه الامريكيه وقررت قيادته الانخراط بالعمليه السياسيه واصلاح ما يمكن اصلاحه فهذا الموقف اصبح محل انتقاد له من الاحزاب الشيوعيه العربيه خاصة في سوريا ( جماعة بكداش الكارتونيه)التي تقف الان مع بشار الاسد ضد شعبها اذا لانستغرب من موقف محمد نفاع ولقد اثبتت الايام صحة موقف الشيوعي العراقي عندما وقف ضد الدكتاتوريه الصداميه ولقد ارادوا ان يقف الشيوعيين مع التكفيرين والبعثين والميليشيات الشيعيه لمقاومة الامريكان فقط بالاسم وفي الحقيقه هو قتل العراقيين الابرياء بواسطة المفخخات والانتحارين الذين كانوا يدخلون العراق بمباركة الحكومه السوريه التي تسمي نفسها دولة مقاومه وممانعه وهي في الحقيقه دولة حمايه لاسرائيل
إرسال شكوى على هذا التعليق
189
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 251489 - العرب ظاهرة صوتية
|
2011 / 6 / 26 - 06:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
المقاومة اللبنانية البطلة، عندما اسمع او اقرأ هذا التعبير من الشيوعيين العرب او القوميين او من النظام السوري او من الفلسطينيين اسال نفسي واين هي المقاومة السورية او الفلسطينية الممكن وصفها بالبطلة ايضا، دون اي برهنة علي بطولة هنا او هناك؟ رحم ماركس عبد الله القسيمي رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته.
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 251583 - استفسار
|
2011 / 6 / 26 - 11:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد عودة
|
تحية طيبة وبعد لقد علمتنا ابجديات الماكسية أنت هناك تنقضين رئيسي وثانوي ويجب أن ترتب الأولويات حسب ذلك فيجب أن نكون على صدام وعداء مع التناقض الرئيسي وهو الإمبريالية والصهيونية أما التناقض الثانوي فهو البرجوازية الصغيرة أي التيارات القومية مثل البعث وغيره ومن هذا المنطلق أنا اقف ضد التدخلات الامريكية والصهيونية أي مع النظام في سوري بكل وضوح (تكتيكيا) أما استراتيجيا فيجب العمل على اسقاط هذه البرجوازية ولكن ضمن سقف الشعب والوطن ، أما ما تقولنه رفيقة أسماء وما هو الذي يجعل نفاع يعتقد أن البديل هو أمريكي وليس وطني فالسؤال موجه لك بالعكس ما هي الدرؤاسات والمعاير التي اعتمدتها لتقولي أن البديل عن نظام البعث هو نظام وطني ديمقراطي ولن يكون تابعا لأمريكا والغرب مع الاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 251585 - استفسار
|
2011 / 6 / 26 - 11:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد عودة
|
ملاحظة مهمة الاحزاب الشيوعي السورية في هذه المرحلة كلها مع النظام وليس فقط بكداش 1- الحزب الشيوعي السوري الموحد (فيصل 2- الحزب الشيوعي السوري بكداش.
3- الحزب الشيوعي السوري قدري جميل والسؤال لماذا الهجوم فقط على بكداش دون غيره
مع العلم أنني شيوعي فلسطيني وليس سوري أو لبناني ( الحزب الشيوعي الفلسطيني) وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 251637 - نموزذج آخر على المواقف المشينة
|
2011 / 6 / 26 - 14:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. على روندي - طهران
|
الاخ رائد ما قلته في مداخلتيك متناقض وغير منسجم وليس فيه اي شئ من المبدئية الماركسية التناقض الاساس في المنطقة اليوم بين التقدم -من اية جهة اتى- وبين الرجعية والدكتاتورية - من اية جهة اتت ايضا.. وبالتالي يجب ان نقف مع الحرية وحركة الشعوب ضد الدكتاتوريات التي هي خاضنة للتخلف والافكار القديمة والمحافظة- اي انهما وجها العملة الواحدة ارجو ان لا يكون -حزب الشعب- مساند للنظام السوري الدموي كدأبك ارجو ان تقرأ ملاحظتي الاولى، حول اسباب مواقف بعض الاحزاب - الطليعية- والشيوعية الغريبة! ولا اطمح بالطبع ان تتفق معي
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 251738 - الهجوم لا يصحح الخطأ
|
2011 / 6 / 26 - 19:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
باسم عبدو رئيس تحريرجريدة النور
|
لا أدري أن السيدة الكاتبة إذا كانت تقرأ جيداً الخريطة السياسية الجديدة في المنطقة وفي سورية خاصة! إن المؤامرة على سورية تعود إلى العقود الماضية وليست جديدة على سورية. وبينت الأحداث في سورية منذ منتصف آذارالماضي الحقيقة أن هناك مطالب جماهيرية مشروعة ومحقَّة اعترف بها النظام السوري والمعارضة الوطنية السورية التي ترفض بقوة التدخلات الأجنبية والجلوس على باب البيت الأبيض وأرصفته، وأن حزمة إصلاحات تشكل ملامح برنامج وطني سينقل سورية إلى مرحلة جديدة، إلى سورية الديمقراطية. ومن أهم ما صدر: مشاريع قوانين الأحزاب والانتخابات والإعلام وتشكيل لجان لمكافحة الفساد والرشا والإصلاح الإداري وغيرها. ونحن في الحزب الشيوعي السوري الموحد استطعنا أن نميز في هذه المرحلة الدقيقة بين المطالب المشروعة التي يتضمنها برنامج حزبنا منذ المؤتمر السابع الموحد عام 1991 ، وأكد عليها المؤتمر الحادي عشر المنعقد في أواسط آذار من هذا العام،وبين المسلحين والمخربين الذين دمروا وخربوا المؤسسات وقتلوا المئات من عناصر الجيش والأمن والمواطنين الأبرياء. وهذه أصبحت حقائق اعترف بها بعض الأعداء
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 251781 - swimmers
|
2011 / 6 / 26 - 21:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
اسعد صافي
|
واحدة من سمات التبجح الرجعي هو ابتكار قراءات خارج السياق التاريخي للوقائع بعيدا عن المنهج لمجرد الغواغية والدعائية القائمة على السفسفطة.لو ان الكاتبة كانت قد قراءت ماركس جيدا وحتى مابعده من الماركسيين لما اختارت عنوان مقالاتها بطريقة استغرابية ؟ هذا النمط من swimmers الالتفافيين يسموهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
155
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 251815 - رد على الرفيق علي روندي
|
2011 / 6 / 26 - 23:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد عودة
|
تحية طيبة للجميع بداية انا لست من حزب الشعب بينما انا عضو في الحزب الشيوعي الفلسطيني وانا هنا لاأمثل رأي الحزب ولكني كمتابع للأخبار مع عدة محطات سواء المؤيدة والمعارضة ووصلت إلى استنتاجاتي ، أنا يا رفيق علي احترم رأيك ولكن يجوز لي الاختلاف بالرأي معك أو مع غيرك أما بأن ما قلته لا يتعلق بالماركسية وهذ تناقض حسب رأيك فأنا اختلف معك فجل كتب لينين تتحدث عن التميز بين التناقض الرئيسي والثانوي ويجب دائما أن ننحاز لصالح التناقض الرئيسي وليس الثانوي وانا أجزم أن التناقض الرئيسي الأن هو مع الانبريالية والصهيونية وليس مع النظام السوري أرجو أن لا نصل لمرحلة أننا مستعدون للتحالف مع الشيطان من أجل اسقاط النظام ، انا اتفق معك أن التظام السوري هو نظام أمني وممارس العديد من الممارسات الخاطئة لكن في المقابل هناك العديد من المطالب تحققت مثل رفع حالة الطوارىء والغاء المادة الثامنة من الدستور والدعوة لحوار وطني ، قد يقول قائل أن هذا كله على الورق ولا يطبق على الأرض لكن كيف يمكن معرفة ذلك اذا لم نعطي فرصة للطرف الاخر ، اعتقد أن هناك أزمة ثقة بين السارع السوري والنظام
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 251818 - استكمال
|
2011 / 6 / 26 - 23:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
رائد عودة
|
تحية مرة اخرى هل تعلم رفيق علي أن المحطات الفضائية تلعب دور كبيرا في تضخيم الأحداث أنا اتفهم وجهت نظرك كونك تعاني من ظلم النظام الايراني الذي يتحالف معه نظام الاسد ، لكن في المقابل لا أريد لسورية أن تتحول لنظام ديني مثل ايران ولكن بطريقة سنية وأن تخوض سوريا حروب غيرها كما فعل النظام العراقي السابق الذي خاض الحروب بالنيابة عن دول الخليج وتحديدا السعودية ، أرجو من الجميع أن ينظرو للمستقبل بشكل واقعي وليعلموا أن البديل هم الاخوان المسلمون مطية الثورة المضاضدة في العالم العربي
مع كامل الاحترام والتقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 251822 - تحية
|
2011 / 6 / 27 - 00:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
عماد دلا
|
العزيزة اسماء ,أحييك و أشكرك مع خالص مودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
181
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 251863 - إلى السيد رائد عودة
|
2011 / 6 / 27 - 05:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
Ghassan Almufleh
|
ما معنى أن النظام السوري ارتكب أفعال خاطئة؟ وهل قتل الاطفال أفعال خاطئة؟ وأقول سلمت يداك أسماء زحالقة على هذا المقال، اما بالنسبة لمحمد نفاع فاسألي عمار بكداش و وليد بيك جنبلاط وبنامين نتنياهو عن سبب موقفه من النظام السوري ؟ أليس بنامين نتنياهو هو ضد المؤامرة الأمبريالية الصهيونية على النظام السوري لأنه دافع ويدافع عنه في كل المحافل الدولية؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 251913 - خطأ في التسمية
|
2011 / 6 / 27 - 08:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
السيدة زحالقة تكتب عن الحزب الشيوعي الأسرائيلي في حين انها تتحدث في الواقع عن الحزب الشيوعي العربي في اسرائيل. هذا حزب قومجي ستاليني لا علاقة له بالماركسية والشيوعية. انا اعرف هذا الحزب جيداً لأنني كنت واحداً من اعضائه النشطين قبل الأنشقاق الذي حدث في صفوفه بين اليهود والعرب. أما عن النفاق والزنى السياسي لقادة هذا الحزب، الذين لا يعرفون معنى الخجل، فقد كتبت الكثير على صفحات الحوار المتمدن
إرسال شكوى على هذا التعليق
158
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 251935 - الهدف غير المكتوب
|
2011 / 6 / 27 - 10:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
ياسر غريب
|
يبدو ان الهدف ليس القمع والقتل في سوريا من قبل حزب البعث العربي الاشتراكي السوري وعدم تحميل نظام بشار وجماعته مسؤولية هذه الجرائم.. بل تحميلها للشيوعين واحزابهم التي تتردد - المودة - استاليني خروشوفي برستريكي وهلمجراً.. ، كان المفروض بك يا سيدتي وانت تتحدثين ان تتذكري انك درست في تل ابيب وحصلت على لقب البكالوريوس في الادب العربي ) جيد في جامعة وفي تل ابيب) وهذا لا يعني تزكية حكام اسرائيل المجرمين ان تكوني اكثر واقعية وتتحدثي عن جرائم البعث وحكام اسرائل بدلاً من هذا العداء تحت شجرة الكرز
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 251951 - لكل نظرته الخاصة الى الأحداث
|
2011 / 6 / 27 - 11:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
يوسف شيت
|
ليست كلّ الأحزاب الشيوعية في منطقتنا متفقة مع كل المشاكل التي ترزح تحتها منطقتنا , ومن المؤكّد كانت هناك أخطاء في سياسة بعض الأحزاب الشيوعية , ولا يزال البعض منها يمارس سياسات نراها خاطئة وهم يرونها صحيحة , لأنّ النظرة الى الأحداث الجارية , سواء في المنطقة ككل أو داخل كلّ بلد , والوضع الذاتي للحزب (ربما بعض القيادات تهوّل وتقلل من إمكانياتها الذاتية وتعجز من تطويرها) هي التي ترسم سياسة الحزب . ولكن يبقى من حقّ كل مواطن تقييم مواقف هذا الحزب أو ذاك حسب نظرته الى الأحداث
إرسال شكوى على هذا التعليق
162
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 251976 - والإستقلال؟
|
2011 / 6 / 27 - 12:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبدالله الداخل
|
ماذا عن الإستقلال؟
ماذا عن الإستقلال السياسي والاقتصادي أيتها الأقلام التي يحلو لها الحمق الكوزموبوليتي؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
121
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 251986 - الى اسماء زحالقة
|
2011 / 6 / 27 - 13:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
مكارم ابراهيم
|
تحية طيبة سيدة اسماء في الواقع قرات منذ فترة حوارك المفتوح مع القراء وكنت اود طرح سؤال عليك لكن باب التعليقات كان قد اغلق فارسلت لك رسالة خاصة وطرحت عليك سؤالي الا انني لم احصل على اي جواب منك ولااعلم لماذا لانني رايتك تجيبين على القراء ولهذا السبب طرحت سؤالي عليك وفي الواقع لااذكر الان سؤالي بالضبط لانه مضى عليه وقتا طويلا اتمنى اذا استطعت ان تجديه في ايميلك والاجابة عليه مع جزيل الشكر مقدما مكارم
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 252158 - سوريا تتعرض لمؤامرة منذ نصف قرن
|
2011 / 6 / 27 - 22:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل السوري
|
والدليل أن حافظ الأسد حكمها 30 سنة ثم نقلها لفلذة كبده الحكيم النطاسي البارع بشار والذي انتقلت له الصفات الرئاسية عن طريق المضاجعة الجملوكية، وقبل ذلك كانت محكومة ببساطير قطعان البعث منذ آذار 63، ومعنى ذلك أن المؤامرة على سوريا من طرف الإمبريالية العالمية قد نجحت بشكل منقطع النظير، حيث استطاعت المؤامرة وخلال هذه السنوات ال48 أن تعيد سوريا عشرات السنين إلى الوراء بأنظمة لم يشهد مثلها التاريخ إلا يأمثال بول بوت وكيم إيل سونغ وإنجازات هؤلاء القطعان الأسدو-بعثية تعجز مجلدات عن حصرها من فساد وقمع وظلم وهدر كرامة ولصوصية وخسارة أراض وكل المعارك مع العدو، وتحويل أغلبية الجيش الوطني إلى شراذم وقطعان لا تجرؤ على أن تشهر السلاح إلا بوجه المواطن السوري، فياللعار
هذه هي المؤامرة والشعب اليوم يريد إسقاط هذه المؤامرة بإسقاطه نظام التآمر والغدر والخيانة
إرسال شكوى على هذا التعليق
105
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 252159 - شكرا اسماء
|
2011 / 6 / 27 - 22:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
نورية الكاظم
|
اشعر بغبطة حقيقية لان اسماء سياسية ناشطة تمتلك فكرا ًواقعيا يفهم الواقع ويناضل من اجل تغييره بذهنية ماركسية جدلية حية. اما نفاع فهو لا يعدو ان يكون شبح لسياسي ما زال يحلم بعودة الدكتاتوريات، و(هيبة) السكرتير العام/ الدكتاتور في انظمة كان تسمي نفسها اشتراكية، وتدعم مجرمين من امثال حافظ الاسد وصدام حسين والقذافي. لقد اشبعنا الرفيق المناضل نفاع شتماً وتخويناً، نحن الشيوعيين العراقيين، لا لسبب الا لكونه كان يعتبر صدام قائدا عربيا وليس دكتاتوراً دمر شعبه وقمع معارضيه بالسجون والاعدامات وكواتم الصوت والقتل الجماعي. يسلم قلم اسماء وكل الثوريين الماركسيين الحقيقيين، والى القمامة تلك الافكار التي تمجد الدكتاتور، وتستهتر بدماء شباب تصدوا لرصاص الانظمة العربية بصدور عارية وايمان عظيم بالتغيير والديمقراطية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 258076 - الا سوريه ياشباب سوريه
|
2011 / 7 / 17 - 14:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
نضال اليمن
|
ليعلم كل ابنا سوريه المعارضون والمؤيدون للنضظام ان سوريه تمثل اولويه بالسبة للشباب اليمني والعربي ككل واننا لن نسمح لمؤامرآت السعوديه او غيرها ان تنال من النظام العربي السوري المقاوم اللابي الشريف الذي ابا الا ان يكون مع المقاومه ومع سيدها سماحة اللامين العام السيد حسن نصر الله ولن نسمح واكررها مرات ومرات لن نسمح لاحد اي احد ان يمس النظام السوري المقاوم ونؤيد في نفس الوقت الاتجاه الى الاصلاحات التي يجريها النظام السوري
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 258077 - الا سوريه ياشباب سوريه
|
2011 / 7 / 17 - 14:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
نضال اليمن
|
ليعلم كل ابنا سوريه المعارضون والمؤيدون للنضظام ان سوريه تمثل اولويه بالسبة للشباب اليمني والعربي ككل واننا لن نسمح لمؤامرآت السعوديه او غيرها ان تنال من النظام العربي السوري المقاوم اللابي الشريف الذي ابا الا ان يكون مع المقاومه ومع سيدها سماحة اللامين العام السيد حسن نصر الله ولن نسمح واكررها مرات ومرات لن نسمح لاحد اي احد ان يمس النظام السوري المقاوم ونؤيد في نفس الوقت الاتجاه الى الاصلاحات التي يجريها النظام السوري
إرسال شكوى على هذا التعليق
103
أعجبنى
|