أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
الراعي و القطيع
التاريخ Tuesday, August 12, 2014
 الموضوع والكاتب لماذ طلب الجنرال لويد اوستن قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط من المالكي عدم دخول مدينة تكريت ؟ - حمزه الجناحي تاريخ النشر Tuesday, August 12, 2014

الضربات الجوية الامريكية على عناصر داعش هي اشبه بضربات الراعي لقطيعه
الراعي يحب قطيعه لانها مهنته وحياته ولذته وعندما يكون سائرا خلف قطيعه ويرى بعضا من خرافه خرجت عن الصف يرميها بالحجارة ولايصيبها ابدا انما كي يلجم انشقاقها ويصحح مسارها كما يريد الراعي لاكما يريد القطيع
وهذه هي حال وفحوى الطلعات الجوية الامريكية
وجهت نحو داعش لتحييد مسارها بما يخدم الراعي الامريكي وشركائه في المنطقة






(2)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
مغيبون عقليا
التاريخ Thursday, July 31, 2014
 الموضوع والكاتب هل تختلف شريعة الدواعش عن الشريعة الاسلامية؟ - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Thursday, July 31, 2014

عجائب هذه الأمة ﻻ-;- تنتهي لقد خلقها الله ليري بقية الامم ماذا سيحدث عندما تفقد عقولها فيحمدونه على نعمة العقل





(3)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
المعرفة ثم المعرفة
التاريخ Monday, January 20, 2014
 الموضوع والكاتب المسلمون وهيرو اونودا - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Saturday, January 18, 2014

لا يمكن للمسلم أن يستوعب معنى شرعة حقوق الإنسان لأنها بالنسبة له تتناقض مع ما يعتقد أنه شرع إلهي أنزل على نبي زار الله ذاته في الإسراء والمعراج فقدمه في القرن 21 و عقله في القرن 7
لا يملكون القدرة على فهم مسألة حقوق الإنسان لأنهم لا يملكون القدرة على استيعاب مسألة الآخر فالآخر بالنسبة لهم إما تابع صاغر أو ميت
الانثى عقدة الاسلاميين ينظرون لها انها وظيفة جنسية تناسلية مملوكة من ذكر بعينه لا بد من ابعادها عن عيون الاخرين
لمعالجة هذه الظواهر يجب دراسة الكتب الدينية دراسة نقدية صحيحة وتفنيد ما تقدمه من فكر جنوني لايمت للإنسانية بصلة






(4)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
علينا ان نعالج البذور لا القشور
التاريخ Sunday, January 19, 2014
 الموضوع والكاتب المسلمون وهيرو اونودا - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Saturday, January 18, 2014

شكرا لك سيد حميد و الشكر الكبير لاستاذ مالوم
نحن الان في بداية سنة 2014وكما هي العادة مع السنة الجديدة تقوم الدول كافة بعرض حصادها للعام الفائت ماذا قدمت و ماذا ابدعت و من هم ابطالها و روادها
اما عندنا في بلادنا العربية و الاسلامية ( خير امة اخرجت للناس ) فالحصاد نفسه كما في كل عام بل اشد قسوة علينا من العام الفائت
آلاف السيارات المفخخة والانتحاريين حول العالم
قطع رؤوس والتنكيل بالجثث وابتكار أساليب إجرامية جديدة
فتاوي عجيبة غريبة مضحكية و مبكية ( اهدار دماء - نكاح -....) و ما منعرف شو بيطلع معهم
تمزيق بلدان جديدة كنت قد نسيت الصومال و السودان من التعليق السابق و الحبل على الجرار
سوف تبقى هذه الأمة عاجزة عن تصدير أي شيء غير القتل والتكفير والتخلّف طالما أنّنا نعالج القشور ولا نعالج البذور






(5)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
علينا ان نعالج البذور لا القشور
التاريخ Sunday, January 19, 2014
 الموضوع والكاتب المسلمون وهيرو اونودا - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Saturday, January 18, 2014

شكرا لك سيد حميد و الشكر الكبير لاستاذ مالوم
نحن الان في بداية سنة 2014وكما هي العادة مع السنة الجديدة تقوم الدول كافة بعرض حصادها للعام الفائت ماذا قدمت و ماذا ابدعت و من هم ابطالها و روادها
اما عندنا في بلادنا العربية و الاسلامية ( خير امة اخرجت للناس ) فالحصاد نفسه كما في كل عام بل اشد قسوة علينا من العام الفائت
آلاف السيارات المفخخة والانتحاريين حول العالم
قطع رؤوس والتنكيل بالجثث وابتكار أساليب إجرامية جديدة
فتاوي عجيبة غريبة مضحكية و مبكية ( اهدار دماء - نكاح -....) و ما منعرف شو بيطلع معهم
تمزيق بلدان جديدة كنت قد نسيت الصومال و السودان من التعليق السابق و الحبل على الجرار
سوف تبقى هذه الأمة عاجزة عن تصدير أي شيء غير القتل والتكفير والتخلّف طالما أنّنا نعالج القشور ولا نعالج البذور






(6)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
متخلفين حتى النخاع
التاريخ Sunday, January 19, 2014
 الموضوع والكاتب ذاهب لمقابلة التأريخ - أحمد كريم الحمد تاريخ النشر Thursday, December 19, 2013

حرام ان نعيش على هذه البقعة الطاهره من الكرة الارضية و نتنعم بنعمها الكثيرة والمتنوعة ومياهها الوفيرة والعذبة ... ونشتم هوائها الصاقية .....والله لم نرق لدرجة البشرية بعد
شو هالامة العجيبة و الغريبة و بيقولك بدهم يرجعوا الاندلس
اصلا حرام و من الظلم والاجحاف ان تسمى امة
لو امتلكوا العقل و الادراك لارتدوا ثياب التوبة البيضاء من بشاعة وسادبة جرائمهم النكراء






(7)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
لماذا لايستجيب الله لهم
التاريخ Saturday, January 18, 2014
 الموضوع والكاتب المسلمون وهيرو اونودا - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Saturday, January 18, 2014

للاسف هذا هو واقعنا المذري
كل سنة نسمع عن الغرب بتشكيل فرق جديدة علمية و بحثية و طبية و فضائية وحتى موسيقية و نحن نشكل فرق جديدة ارهابية و عنفية و تفجرية وجهادية ووو
منذ ان وعيت على الدنيا و انا اسمع المسلمين يدعون الله ان ينصر اخوتهم في فلسطين و بعدها افغانستان و بعدها الشيشان و بعدها البوسنة وبعدها العراق و بعدها ليبيا و تونس واليمن و مصر وسوريا ولا نعلم بعدها اين سيطلبون الاستنصار
بلدانهم كلها خراب ودمار ويريدون ان يحرروا الاندلس
باسم حماية المقدسات قتل الطبري وصلب الحلاج وحبس المعري وسفك دم ابن حيان ونفي ابن المنمر وحرقت كتب الغزالي وابن رشد والاصفهاني وكفر الفارابي والرازي وابن سينا والكندي وذبح السهروردي وطبخت أوصال ابن المقفع في قدر ثم شويت أمامه ليأكل منها قبل أن يلفظ أنفاسه بأبشع انواع التعذيب وابن جعد ابن درهم مات مذبوحا وعلقوا رأس أحمد بن نصر وداروا به في الازقة وخنقوا لسان الدين بن الخطيب وحرقوا جثته وكفروا ابن القارض وووو
ذلك كله حصل في عهد خلافتهم التي يدعون لها و يحاربون من اجلها






(8)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
و يستمر الحصاد
التاريخ Thursday, January 2, 2014
 الموضوع والكاتب أعياد العرب والمسلمين: نحر ودماء وحروب وسرادق حداد وعزاء - نضال نعيسة تاريخ النشر Wednesday, January 1, 2014

في كل أنحاء العالم نجد الأمم تتسابق في عرض حصادها لنهاية العام
وتتباهى بانجازاتها وابطالها في مختلف الميادين ...
أما في -خير أمة أخرجت للناس - فالحصاد هو نفسه كما في كل عام :
آلاف السيارات المفخخة والانتحاريين حول العالم ،
قطع رؤوس والتنكيل بجثث وابتكار أساليب إجرامية جديدة






(9)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
و يستمر الحصاد
التاريخ Thursday, January 2, 2014
 الموضوع والكاتب أعياد العرب والمسلمين: نحر ودماء وحروب وسرادق حداد وعزاء - نضال نعيسة تاريخ النشر Wednesday, January 1, 2014

في كل أنحاء العالم نجد الأمم تتسابق في عرض حصادها لنهاية العام
وتتباهى بانجازاتها وابطالها في مختلف الميادين ...
أما في -خير أمة أخرجت للناس - فالحصاد هو نفسه كما في كل عام :
آلاف السيارات المفخخة والانتحاريين حول العالم ،
قطع رؤوس والتنكيل بجثث وابتكار أساليب إجرامية جديدة






(10)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
نفاق امير قطر و قناته الجزيرة
التاريخ Saturday, October 26, 2013
 الموضوع والكاتب تأسيس “اللجنة الدولية لإطلاق سراح الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي من زنازين دكتاتور الدوحة” في جنيف - رياض الصيداوي تاريخ النشر Saturday, October 26, 2013

أمير قطر الديكتاتوري وقناته الجزيرة لم يدعما انتفاضات الربيع العربي لأغراض ديموقراطية وإنما لدعم الإخوان المسلمين وهم من أضافوا الشرعية لنظام الحكم القطري
فقد تأسست قناة الجزيرة بموظيفها وهم في الغالب من الإخوان المسلمين بموجب مرسوم أميري قطري لإضفاء الشرعية على النظام بعد انقلاب أمير قطر ضد والده في عام 1995
دعم قطر لجماعة الإخوان كان واضحا من خلال دعمها لحكومة الإخوان في مصر وذلك بضخ أربعة مليارات دولار أمريكي للبنك المركزي المصري ومضاعفة منحتها له لتبلغ مليار دولار .
برنامج يوسف القرضاوي الذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، -الشريعة والحياة- على قناة الجزيرة يعد أيضا دعما للإخوان ويظهر مدى ازدوجية هذه القناة. فالقرضاوي الذي كان يشجع دائما على قتل الأمريكان في العراق وأفغانستان بحجة محاربة الاحتلال لم يقم ولو لمرة واحدة بانتقاد القاعدة العسكرية الأمريكية أو مكتب التمثيل التجاري الاسرائيلي في قطر
كيف نصف قطر بأنها دولة تدعم الديموقراطية في حين أنها تعتقل شاعرا قطريا، محمد العجمي، لأنه أشاد بـ -الربيع العربي- ولمح أنه يتمنى أن يرى نفس الشيء في بلاده






(11)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
المال السياسي اجهض (الثورات )
التاريخ Friday, October 4, 2013
 الموضوع والكاتب انظمة الفوضى الدينية - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Friday, October 4, 2013

مما لا شك فيه ان الهدف الرئيسي من تفجير ثورات ما يسمى بالربيع العربي والتي بدأت عفوية والتي اطاحت بالدكتاتوريات الحاكمة هو اقامة انظمة ديمقراطية على انقاض الانظمة الاستبدادية وتحقيق العدل والمساواة ومحاربة الفساد بكل اشكاله لكن الذي حدث عكس ذلك
وصلت الاحزاب الاسلامية للسلطة والتي تريد فرض ايديولوجيتها ومزجت الدين بالسياسة وحرفت الثورات عن وجهتها
كذلك دخل المال السياسي لابساً -;-جلباب الديمقراطية ليس لنصرة الثورة والثوار بل للتواجد داخل الثورات وتقويضها من الداخل وتوجيهها غير الوجهة التي ثارت من أجلها الشعوب
لم يعمل المال السياسي من أجل المساعدة على إرساء الديمقراطية كما أشيع ويشاع بل إنّ أكثر خوف أصحاب المال السياسي هو من إرساء ديمقراطية حقّة، لأنّها هي الخطر الحقيقي على أنظمتهم وإمبراطورياتهم التي لا يمكن أن تحيا في ظل بحيرة نقية من الأنظمة العربية الديمقراطية
دفع المال السياسي لنصرة تيار على اخر و لترويج فكر على اخر و جرت المنطقة لتحريض طائفي انتج قنابل بشرية تنذر بحرب مذهبية تطاردنا وإن الاستئصال والإقصاء هما النتيجة الحتمية الوحيدة لهذا التفكير






(12)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
المال السياسي اجهض (الثورات )
التاريخ Friday, October 4, 2013
 الموضوع والكاتب انظمة الفوضى الدينية - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Friday, October 4, 2013

مما لا شك فيه ان الهدف الرئيسي من تفجير ثورات ما يسمى بالربيع العربي والتي بدأت عفوية والتي اطاحت بالدكتاتوريات الحاكمة هو اقامة انظمة ديمقراطية على انقاض الانظمة الاستبدادية وتحقيق العدل والمساواة ومحاربة الفساد بكل اشكاله لكن الذي حدث عكس ذلك
وصلت الاحزاب الاسلامية للسلطة والتي تريد فرض ايديولوجيتها ومزجت الدين بالسياسة وحرفت الثورات عن وجهتها
كذلك دخل المال السياسي لابساً -;-جلباب الديمقراطية ليس لنصرة الثورة والثوار بل للتواجد داخل الثورات وتقويضها من الداخل وتوجيهها غير الوجهة التي ثارت من أجلها الشعوب
لم يعمل المال السياسي من أجل المساعدة على إرساء الديمقراطية كما أشيع ويشاع بل إنّ أكثر خوف أصحاب المال السياسي هو من إرساء ديمقراطية حقّة، لأنّها هي الخطر الحقيقي على أنظمتهم وإمبراطورياتهم التي لا يمكن أن تحيا في ظل بحيرة نقية من الأنظمة العربية الديمقراطية
دفع المال السياسي لنصرة تيار على اخر و لترويج فكر على اخر و جرت المنطقة لتحريض طائفي انتج قنابل بشرية تنذر بحرب مذهبية تطاردنا وإن الاستئصال والإقصاء هما النتيجة الحتمية الوحيدة لهذا التفكير






(13)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
الشعب السوري يدفع الثمن
التاريخ Monday, September 9, 2013
 الموضوع والكاتب سوريا عروس عروبتكم فلماذا ادخلتم كل زناة الليل. - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Sunday, September 8, 2013

استاذ مالوم :
كان السوريون متعطشين للديمقراطية السياسية التي سقطت من التاريخ السوري ما بعد فرنسا منذ أن وطأت أقدام عبد الناصر مطار دمشق و خرج السوريون يهللون للحراك إن صمتاً أو بصوت عال
فجأة، دون سابق إنذار، بدأ النباح الطائفي و بدأت عمليات القتل على الهوية، بدأ التسابق على السلفية بين الجماعات المسلحة فقال السوريون إلى أين نمضي
كان السوريون فرحين بالتغيير الذي قيل إنه نحو الحرية. لكنه كان التغيير الأبعد عن أبسط معايير الحرية كان أسوأ تغيير تعرفه سوريا في تاريخها الحديث
كان كثير من السوريين ضد النظام أو في المنطقة المحايدة لكن ما أن رأى هؤلاء ذقون جبهة النصرة وقتل الأطفال واغتصاب النساء والتهام قلب الجندي وشي رأس الطيار حتى صاح الجميع نار النظام ولا جنة جبهة النصرة
ان سبب قوة النظام هو غباء المعارضة السورية الداخلية التي تسلحت و توهبنت والخارجية التي تحارب من فنادق الخمس نجوم و الشعب السوري يدفع ثمن عدم جلوسهم الى طاولة المفاوضات






(14)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
اوباما سيسدد عجزه التجاري
التاريخ Monday, September 9, 2013
 الموضوع والكاتب سوريا عروس عروبتكم فلماذا ادخلتم كل زناة الليل. - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Sunday, September 8, 2013

استاذ مالوم اشكرك على المواضيع الهامة التي تطرحها على هذا المنبر
ان سورية هي البلد الاقرب الى العراق ليس جغرافيا و تاريخيا فقط و انما كتركيب تعددي ديموغرافي ايضا للاسف عوض ان يتعلم السوريون من الدرس العراقي نجدهم يدفنون رؤوسهم في الرمال و يغرقون في اتون صراع دولي تغذيه الدول الغربية و مشيخات النفط و تسعره الحركات الاوصولية
أخطاء النظام الكارثية لا يمكن أن نقبل أن تكون مبرراً لكوارث تأتينا بها المعارضة
الحرب الدائرة اليوم في سوريا لن تسقط النظام ولن تنهيه لكنها ستنهي الشعب السوري
وكما صادر جورج بوش الاموال من دول الخليج اثناء الحرب على العراق سيصادر اوباما اموالهم بالحرب على سوريا و يسدد عجزه التجاري






(15)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
امريكا عادت الى تحالفها القديم مع الاسلاميين
التاريخ Saturday, July 13, 2013
 الموضوع والكاتب هل -الربيع العربى- ثورات أم انتفاضات شعبية؟.. ما حقيقة التدخلات الأمريكية فيها.. وما هى مصالح واشنطن مع الإخوان؟ - رياض الصيداوي تاريخ النشر Saturday, July 13, 2013

امريكا قالت انها تريد شرق اوسط جديد عبر الفوضى الخلاقة
بدأت اولا بالتدخل المباشر في افغانستان وبعدها العراق وكانت بعدها سوريا الا ان المقاومة العراقية استنزفت الامريكان وبدأت ايران وسوريا بدعم الثوار فلم تستطع استكمال مشروعها في العراق ووقعت في ازمة مالية كبرى وتأثرت بها اوروبا فلجأت الى التدخل الغير مباشر
وعادت الى تحالفها القديم مع الاسلاميين الذين دمروا افغانستان وهزموا السوفيت
مصر وتونس سقطتا بيد الاسلاميين بدون معارك اما ليبيا وسوريا فاحتاجت الى تمويلهم بالعتاد والسلاح والمال والشيوخ للافتاء بوجوب الجهاد في هذين البلدين ودمروا ليبيا واصبحت في فوضى عارمة والان يدمرون سوريا
ما يحدث في سوريا الان تطبيق سيناريو افغانستان سابقا
كانت باكستان المحطة التي ينتقل منها الجهاديون الاسلاميين الى الداخل الافغاني وهي الان تركيا ونفس الدول التي مولت المجاهدين بالمال والسلاح تمول الان السعودية قطر تركيا الكويت مصرو من يدور في فلك الامريكان
اذا كانت ثورات الربيع العربي من اجل الحرية والديمقراطية لماذا اجهضت الثورات في البحرين والسعودية حيث لاتوجد دساتير عندهم






(16)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
الديمقراطية والحرية هي لمن يؤمن بهما
التاريخ Sunday, July 7, 2013
 الموضوع والكاتب النقيض الاسلامي الكلي للديمقراطية! - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Sunday, July 7, 2013

تقوم الديمقراطية حول مفهومي الحريات العامة والحقوق والاسلامين ابعد ما يكون عن هذين المفهومين فالحريات الدينية عندهم معدومة (من بدل دين الاسلام اقتلوه) و الحريات الجنسية غير موجودة وتتدخل الاسلام بحياة الرجل و المراة لا يمكن ايقافه و الملحد لا مكان له في اي مجتمع اسلامي فهو كافر ولا مجال للمساومة فيه اما يقتل او يرجع للاسلام و اتباع الديانات المسمات غير سماوية البوذية و الهندوسية ووو..غيرمعترف بهم اصلا
اما اتباع المذاهب الاسلامية الباطنية (الدروز-العلويين-الاسماعيليين-..)فتاوي تكفيرهم جاهزة و اتباع الديانتين المسيحية و اليهودية حالهم افضل بقليل فاما يدفعون الجزية وهم صاغرون او يسلموا او يقتلوا
وحقوق المراة عندهم ليست كحقوق الرجل
الحياة الفنية و الثقافية و العلمية مقيدة باحكام شرعية منذ قرون و هذا بعض من فيض
ان العبودية اذيلت عبر اراقة الدماء و ليس عبر النصوص
الديمقراطية والحرية هي لمن يؤمن بهما ويعمل على ترسيخهما وتطويرهما
وكل من يعادي هذه المفاهيم ليس له الحق في الاستفادة من ميزات الديمقراطية






(17)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
ديقراطية الاخوان هي الحكم الشمولي
التاريخ Saturday, July 6, 2013
 الموضوع والكاتب الثورة المصرية: التناقض بين الديمقراطية وبين الاسلام السياسي - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Friday, July 5, 2013

ان السقوط المدوي لمرسي و جماعته غير مسبوق من حيث الحشود التي نزلت للميادين بالامس كالطوفان فحجم هذا الرفض لمشروعهم وشرعيتهم هو الامتحان الحقيقي للشرعية
هم يقولون انهم جاؤوا عبر الديمقراطية التي تعني حكم الشعب الا ان الشعب المصري هو الذي لفظهم في الساحات والميادين وما قام به الجيش المصري هو استكمال تطبيق الديمقراطية
هم يريدون ان يكونوا ظل الله على الارض كما هي الحال في ايران ويصورون معارضتك لهم كانها معارضة لله عز وجل فهم لا يمتون للدين بصلة ولا للديمقراطية باية صلة
هم يسمون انفسهم الاخوان المسلمين اي انهم هم المسلمون و غيرهم لا و هي نظرة استعلائية لا تمت للديمقراطية بصلة و ينظرون لانفسهم بانهم اعلى مكانة من غيرهم و هذا ينافي الدين
ديمقراطية المتأسلمين هي الحكم الشمولي يدعون انه حكم الله و يسخرون النصوص لمصلحتهم لان القرأن كما قال الامام علي حمال اوجه ومن يعارضهم هم مستعدون لمحاربته وهذا ما يحدث في سوريا فهم استعدوا كل من لم يناصرهم ويناصر لحاهم وبول بعيرهم و دشداشاتهم
وقاموا بالقتل والذبح والتقطيع ونهش الاجساد
ما اوردته بمقالك استاذ مالوم كان كافيا ووافيا والردود ايضا






(18)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
محاولة تدمير سوريا على الطريقة الافغانية
التاريخ Thursday, June 20, 2013
 الموضوع والكاتب سوريا: ثورة ام حرب اجرامية؟! - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Wednesday, June 19, 2013

استاذ مالوم شكرا لتحليلك القيم و المنطقي
أن ما يجري في سوريا هو تدمير كامل وممنهج للمجتمع السوري بكافة اطيافه واقتصاده وتاريخه وحضارته وبنيته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية
هذه حرب على سوريا بكل ما للكلمة من معنى
انها تشبه الحرب التي قادتها امريكا في افغانستان ضد الاتحاد السوفياتي السابق عندما قام بريجنسكي و المخابرات الامريكية بدعم المتشددين الاسلاميين لاعلان الجهاد على السوفيت و قال بريجنسكي كلمته الشهيرة ايها اهم بالنسبة للعالم وجود طالباان ام انهيار الامبرطورية السوفيتية
انهارت الامبرطورية السوفيتية و افغانستان معا و عادت افغانستان الى عصور ما قبل التاريخ اثناء حكم طالبان حتى الحجر لم يسلم منهم و تحولت من مكان يقصده الناس للرحلات و الاستجمام الى مقر و حاضن للارهاب
و الان يعيدون تنفيذ نفس المخطط بدعم تنظيم الاخوان المسلمين بالمال و السلاح و الفتاوي و نفس الدول الداعمة التي تدور في الفلك الامريكي
حاولوا تطبيق المخطط في الثمانينات الا انهم فشلوا والان ان شاء الله سيفشلون على قول المثل يلي بيجرب مجرب عقلو مخرب






(19)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
الحشد لجماعة مرسي و ليس للشعب المصري
التاريخ Sunday, June 16, 2013
 الموضوع والكاتب مرسي يتسول ود أمريكا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دمشق - عليان عليان تاريخ النشر Sunday, June 16, 2013

الجميع يعرف أن الرجل لاحول له ولاقوة وهو مدين لاسرائيل في وصوله للسلطة وهو يصارع مع اخوانه للبقاء على عرش يهتز
مرسي أخافنا على مصر لأن رئيس مصر لايرى شرقه المليء بالتنظيمات المسلحة التي تتسلل اليه واسرائيل التي تبحث عن حدودها التوراتية وقصصها القديمة في سيناء ومصر و علمها يرفرف على بعد امتار من قصره
ولايرى غربه الدامي في ليبيا المتفسخة ورئيس مصر لايسمع أنين الشوارع المصرية الحبلى بالأزمات الطائفية كما ان رئيس مصر لايرى أن نهر النيل يستغيث لكنه يرى استنجاد المسلحين في سوريا
الرجل مأزوم جدا وتنظيمه مأزوم أكثر ولديه علاقة متوترة مع الغالبية المصرية ومع كل شيء في مصر حتى مع أبي الهول فعلاقته غامضة بمسلحي حماس وهو متهم بالتآمر خلسة على الجيش المصري و الدستور المصري اضافة الى وضوح الفشل الذريع في التعاطي مع أهم أزمة في حياة مصر منذ وجودها وهي مصير نهر النيل الذي قال هيرودوت عنه قوله الشهير: ان مصر هي هبة النيل
الحشد أيضا كان حشدا للاخوان بامتياز وتميز بكثرة اللحى والجلابيب والأغطية والاقنعة والشراشف وغابت مصر الجميلة البهية عنه كليا فهو حشد للاخوان المسلمين و ليس للشعب المصري






(20)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
ما اراده الثوار
التاريخ Friday, May 31, 2013
 الموضوع والكاتب الطريق الى جنيف 2 - عبدالرحمن مطر تاريخ النشر Friday, May 31, 2013

عامان و اكثر مروا على سوريا و اكتشف معهم السوريين المستور في هذه الملحمة
ثوار يريدون الحرية و الديمقراطية رفعوا شعارات المسيحية الى بيروت و العلوية الى التابوت
ثوار ينشدون الحرية و الديمقراطية ينشدون بدنا نذبح الشيعة بكفريا و الفوعة
ثوار يريدون ممارسة الجنس ببدعة جهاد النكاح
ثوار دمروا ثورتهم بايديهم قالوا عنها سلمية الا انهم تحولوا الى وحوش برية تقطع و تشوي الرؤوس و تاكل القلوب و تنكل بالجثث
دمروا المصانع و سرقوها و باعوها في تركيا بابخس الاثمان و دمروا سكك الحديدية و الطرقات و المدارس و حرموا اطفالهم و اطفال غيرهم من دخولها
الثوار يريدون الان الحوار مع النظام و هم رفعوا شعار لا للحوار لان هناك من كان يضحك عليهم و يقول لهم النظام سيسقط ايامه معدودة
سيذهبون الى جنيف و لن يعودوا الا بالخزي و العار بعد ان اضاعوا الحرية و الديمقراطية للشعب السوري






(21)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
غباء المعارضة سبب قوة النظام
التاريخ Friday, May 31, 2013
 الموضوع والكاتب الطريق الى جنيف 2 - عبدالرحمن مطر تاريخ النشر Friday, May 31, 2013

بدأت الازمة السورية و خرج السوريين للمطالبة بالحرية والديمقراطية المنشودة
ولم يمضي على الاحتجاجات شهر واحد وبدأت الطائفية تنخر جسد الحراك السلمي
وبدأ السعار الطائفي يأخذ مداه و بدأت عمليات القتل على الهوية
في بانياس الشاب نضال جنود وفي حمص العميد عبدو تلاوي وعائلته ونكلوا بجثثهم على الطريقة السلفية وبدأ التسابق على حمل السلاح وارتكاب الجرائم واليوتيوب مليء بالفيديوهات التي تثبت تاريخ الجرائم
وتوقف السوريون ونظروا الى الديمقراطية التي يطالبون بها والى المعارضة التي تبحث عمن يتبناها من اجل حفنة من الدولارات و اكتملت الصورة بظهور اللحى و جبهة النصرة و قاطعي الرؤوس
فبدل ان يصطف السوريين مع التغيير تراجعوا
لانهم لا يريدون حرية جهة النصرة والسلف الصالح وخاصة الاقليات والمسحيين وحتى الكثير من اهل السنة
ان سبب عدم سقوط النظام بالدرجة الاولى هوعدم فهم المعارضين ما يجري على الارض لان هذه الممارسات جعلت الناس تصطف الى جانب النظام و الجيش العربي السوري و بالعكس زادت قوة النظام بسبب اخطاء المعارضة وما يجري على الارض خير دليل
عاد النظام يستعيد السيطرة و عاد اقوى







(22)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
التركة الثقيلة التي ورثناها
التاريخ Wednesday, May 22, 2013
 الموضوع والكاتب تنامي أنشطة القاعدة والجهاديين في دول الربيع العربي أحد أسبابها هو تفكك الدولة في ليبيا وانتشار السلاح في تونس والجزائر - رياض الصيداوي تاريخ النشر Tuesday, May 21, 2013

نعم انه احد الاسباب
الا ان السبب الرئيسي للارهاب هو التركة الثقيلة التي اورثتنا اياها بريطانيا و هي تنظيم الاخوان المسلمين و الوهابية السعودية






(23)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
الحركات الاسلامية وراء نكبة العرب قبل الانظمة
التاريخ Wednesday, May 22, 2013
 الموضوع والكاتب الاسلاميون اذا دخلوا ثورة افسدوها!! - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Saturday, May 18, 2013

استاذ مالوم انا لا ادافع عن اخطاء النظام و اخطاء اجهزته الامنية لا توجد دولة عربية تحترم مواطنيها و لا حتى لبنان التي تعتبر الافضل بين دول المنطقة من جهة الحريات
و لكن عندما نشاهد الانظمة التي وصلت الى الحكم في ظل هذا الربيع و الجحيم المقبل بسبب سيطرة الاسلاميين على الحكم و تجاربهم المريعة في افغانستان و ايران و السعودية و السودان
اصبحنا نتمنى العودة الى الزمن السابق لان الاجهزة الامنية تقصيك ولا تلغيك اما الاسلاميين سيلغونك بالكامل
و هم من اجبروا الدولة السورية على اتباع سياسة القبضة الامنية بعد تمرد الاخوان المسلمين الثاني الذي بلغ ذروته عام 1982
و هم سبب كل الكوارث التي حلت بالدول العربية و على راسهم تنظيم الاخوان صاحب التاريخ الاسود و النشأة المشبوهة
في القرن الماضي عندما بدأت الدول العربية تتطلع الى الحرية و ظهور حركة القومية العربية و الحركات اليسارية ظهر هذا التنظيم ليقضي على امالنا بدءا من مصر و بعدها سوريا و الجزائر و باقي الدول العربية
و هذا خالد الحمد احد الوحوش البرية التي تنتمي لهذا التظيم و الفكر






(24)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
الثورة التي تريد التخلص من نظام لا تبع الوطن
التاريخ Monday, May 20, 2013
 الموضوع والكاتب الاسلاميون اذا دخلوا ثورة افسدوها!! - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Saturday, May 18, 2013

من واجب الثورة ان وجدت ان تجد حلول للمشكلات التي تواجهها سياسية او اقتصادية او اجتماعية او غيرها من المشاكل
لانها هي بالاساس قامت بسبب تصرفات الحكم السابق و تريد احداث تغيير لتجعل نجاحها ممكنا وعليها ازالة اسباب استمرار النظام السابق اي (ان لا يبقى النظام محتفظا بقاعدته الشعبية )
فقدان الامن و الامان الذي كان متوفرا في ظل حكم الرئيس بشار الاسد سيفقد المعارضة الارضية الصلبة التي ستقف عليها
قد يعتقلك جهاز امني و تسجن سنين و تعذب لكن بالنهاية سوف تخرج
لم نسمع يوما ان المخابرات السورية قطعت راس احد ما او ذبحته و قطعته او سلخت جلده او خرج من السجن فاقدا جزءا من جسده رغم جميع الشائعات التي تحدثت عن فظائعها
في حين برر المعارضون جرائم الثوار و قالوا انها رد على عنف النظام و تسابقوا في الظهور على شاشات الفضائيات للدفاع عنهم بدلا من انتقاد هذه الجرائم و بالاخص التفجيرات الارهابية
هذا دليل على موافقتهم عليها و تشجيع منهم للمجرمين بارتكاب المزيد
اذا كانت الثورة قد اختطفت فاين هم مفكريها و فلاسفتها للعودة الى الطريق السليم
الثورة التي تريد التخلص من نظام لا تبيع الوطن






(25)  الاسم و موضوع التعليق ammar shbat
تعاليم مدرسة القرضاوي و العرعور
التاريخ Sunday, May 19, 2013
 الموضوع والكاتب الاسلاميون اذا دخلوا ثورة افسدوها!! - مالوم ابو رغيف تاريخ النشر Saturday, May 18, 2013

هذه التي تسمى ثورة قامت بسرقة قلب الوطن عشرات المرات ووضعته أمام مائدة مجلس الأمن ليأكله
و مالفرق بين مشهد ناهش القلوب وبين مشهد الثوار في بداية الأحداث و هم يقطعون بالسيوف رجل أمن في دير الزور ويصرخون بشكل هستيري (قولوا للشبيحة .. الديرية دبيحة)
وكذلك عندما علقوا مواطن على عامود الكهرباء لانه موالي للنظام في مدينة حماة
وما الفرق بين ناهش القلوب و مشهد القاء جثث رجال شرطة في نهر العاصي من على جسر
او القاء جثث من على اسطح المباني في ريف حلب وووو..
و لا نعلم ما اخفوه
الثوار السوريون يأكلون قلوب السوريين .. والثوار السوريون يذبحون السوريين .. والثوار السوريون يسرقون السوريين .. والثوار السوريون يغتصبون وينهبون ويدمرون بحجة أنه العقاب الذي يمارسه الثوار بحق من يعارض ثورتهم المقدسة والانتقام الرهيب الذي ينزل بحق من لايوافق توقهم للحرية
هذا ماتتمناه اسرائيل والغرب لان رسالتهم وصلت الى الجميع في كل الداخل والخارج وهي أن الوحشية التي يزخر بها الشرق وعقول المسلمين لاحدود لها وهي تحيط باسرائيل التي من حقها أن تسحق كل من حولها بلا رحمة قبل أن يصبح قلب اسرائيل في أشداق العرب