أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
انت لم تمت
التاريخ Tuesday, July 6, 2010
 الموضوع والكاتب الفزع من العلمانية: فصل الدين عن الدولة - نصر حامد أبو زيد تاريخ النشر Monday, July 5, 2010

أنت لم تمت
كل يوم تقرأ الاجيال من فكرك فانت حي تنير عقولهم ودروبهم
كل يوم تتمثل الاجيال جرأتك بقول الحقيقة وعدم الخوف من خفافيش الظلام فانت حي بوجدانهم
انت لم تمت يا عالي الهامة تنطح السحاب

انت حي الى الابد






(2)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
مقال عال و بسمو هامة الكاتب الكبير ابو زيد
التاريخ Monday, July 5, 2010
 الموضوع والكاتب الفزع من العلمانية: فصل الدين عن الدولة - نصر حامد أبو زيد تاريخ النشر Monday, July 5, 2010

مقال عال و بسمو هامة الكاتب الكبير ابو زيد
نعم يا سيدي, يجعجع الاسلاميون بان لا كهنوت بالاسلام , مع انه بالاسلام هناك ما هو اسوء من الكهنوت بكثير تحت مسميات مختلفة (ازهر , مفتي, وزير اوقاف , عالم كبير, لدرجة ان كل شيخ لجامع بحد ذاته ,مؤسسة كهنوتية كاملة يستطيع ان يفتي ويفسر ويجتهد ويصدر الاحكام التي يريدها !!)
نعم يا سيدي اسوء ما في اوطاننا هو الزواج الكاثوليكي(مدى الحياة)والقذر بين الدين والسياسة . حيث الطرف الاول يمد السياسين بالاحكام الالهية لتسلطهم واستبدادهم بينما يمد السياسيين رجال الدين بالسلطة والمال والنفوذ!!

نعم يا سيدي الحل هي العلمانية وفصل الدين عن الدولة والديمقراطية

تحياتنا لقلمكم التنويري






(3)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
عيد ميلاد سعيد يا اميرة
التاريخ Monday, July 5, 2010
 الموضوع والكاتب عيد ميلاد ابنتي برديس - جهاد علاونه تاريخ النشر Monday, July 5, 2010


عيد ميلاد سعيد يا اميرة
الله يخليلك بابا ويحمي






(4)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
استمتعت بقراءة مقالكم
التاريخ Saturday, July 3, 2010
 الموضوع والكاتب المحظور من الكلام في تاريخ العرب والشام ..؟ - 9 - جريس الهامس تاريخ النشر Friday, July 2, 2010

جهود بحثية محترمة بصلب تلال صيدنايا

تحياتي






(5)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
هموم وطننا تؤرقنا ,
التاريخ Thursday, July 1, 2010
 الموضوع والكاتب هل الساسة العراقيون مخلصون لبلدهم ؟ - رعد الحافظ تاريخ النشر Thursday, July 1, 2010

الصديق ابو سيف

نعم يا سيدي اوطاننا تعيش فينا وفي وجداننا , مع اننا بعيدين , ولكن هموم وطننا تؤرقنا ,
نعم ياسيدي , اصبحنا الان نعرف وصفة التقدم: علمانية +ديمقراطية ونريد ان يفهم اخوتنا بالوطن ولكن نكون محظوظين اذا لم ينعوتنا بعملاء الغرب؟

تحياتي






(6)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
اضم صوتي الى صوت النجار والمسلماني
التاريخ Thursday, July 1, 2010
 الموضوع والكاتب لماذا يزداد تخلفنا - كامل النجار تاريخ النشر Thursday, July 1, 2010

جميع مقلات معلمنا نجار هي جواهر ثمينة ,ولكن هذا المقال هو درة التاج. لانه يقدم الحل, لما نحن به من تخلف وفقر وجهل!!!! ... -إن العلم لا ينمو إلا في محيط مسيحي-. اول مرة قرأت مثل هذه الفكرة كانت من الباحث السوري مالك مسلماني , ولم اولي مقولته اي اهمية لانه متنصر من خلفية اسلامية .لقد درس هذا الباحث اسباب تطور الدول ووصل الى نتيجة بان جميع الدول التي تطورت كانت ذات محيط مسيحي او ان المسيحية دخلت بها وبقوة, واخذ مثالا على ذلك تطور كوريا الجنوبية التي دخلت المسيحية بها بقوة .ويصل بنهاية بحثه الى نتيجة بانه لكي تطور البلدان الاسلامية, لايكفي بان نترك الاسلام وانما يجب ان ندخل بالمسيحية.
انا اضم صوتي الى صوت النجار والمسلماني وادعوا جميع ابناء وطني الى المسيحية كسبيل وحيد لكي نتطور ونتحضر ولان المسيحية هي دين اجدادنا على خلاف الكوريين .

http://www.annaqed.com/ar/content/sortbyauthor.aspx?auid=3

تحياتي لمعلمنا الدكتور كامل النجار وللجميع






(7)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
اضم صوتي الى صوت النجار والمسلماني
التاريخ Thursday, July 1, 2010
 الموضوع والكاتب لماذا يزداد تخلفنا - كامل النجار تاريخ النشر Thursday, July 1, 2010

جميع مقلات معلمنا نجار هي جواهر ثمينة ,ولكن هذا المقال هو درة التاج. لانه يقدم الحل, لما نحن به من تخلف وفقر وجهل!!!! ... -إن العلم لا ينمو إلا في محيط مسيحي-. اول مرة قرأت مثل هذه الفكرة كانت من الباحث السوري مالك مسلماني , ولم اولي مقولته اي اهمية لانه متنصر من خلفية اسلامية .لقد درس هذا الباحث اسباب تطور الدول ووصل الى نتيجة بان جميع الدول التي تطورت كانت ذات محيط مسيحي او ان المسيحية دخلت بها وبقوة, واخذ مثالا على ذلك تطور كوريا الجنوبية التي دخلت المسيحية بها بقوة .ويصل بنهاية بحثه الى نتيجة بانه لكي تطور البلدان الاسلامية, لايكفي بان نترك الاسلام وانما يجب ان ندخل بالمسيحية.
انا اضم صوتي الى صوت النجار والمسلماني وادعوا جميع ابناء وطني الى المسيحية كسبيل وحيد لكي نتطور ونتحضر ولان المسيحية هي دين اجدادنا على خلاف الكوريين .

http://www.annaqed.com/ar/content/sortbyauthor.aspx?auid=3

تحياتي لمعلمنا الدكتور كامل النجار وللجميع






(8)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
متمكن وذو موهبة
التاريخ Saturday, June 26, 2010
 الموضوع والكاتب فتوحات الجائعين - جهاد علاونه تاريخ النشر Saturday, June 26, 2010

الاخ جهاد
كتاباتك البحثية من العمق والبساطة بحيث تدخل العقل دون استئذان!! هذه الطريقة من الكتابة لا يقدر عليها الا متمكن وذو موهبة. لايسعني الا ان ادعو لك بالصحة وطول العمر لكي نستمتع بانتاجك الفكري الذي يسمو من مقالة لاخرى.

تحياتي






(9)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
نرفع لكم القبعة يا سيدي
التاريخ Saturday, June 26, 2010
 الموضوع والكاتب طارق حجي يشارك في حملة الاسلام السياسي لقمع مخالفيه! - توما حميد تاريخ النشر Saturday, June 26, 2010

الاستاذ توما
نرفع لكم القبعة يا سيدي

تحياتي






(10)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
لهذا السبب نحن بالحضيض
التاريخ Saturday, June 26, 2010
 الموضوع والكاتب رد على مقالة كامل النجار في... المقارنة بين البوذية والإسلام - طلعت خيري تاريخ النشر Friday, June 25, 2010

اخ طلعت , قلتم: لا تهمني الاحصائيه
تعليقي: لست انت الوحيد الذي لا يهتم ولكن هناك 1.3 بليون مثلك في العالم, وهذه مشكلتنا معكم منذ 1430 سنة ولهذا السبب نحن بالحضيض

مودتي






(11)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
الاميركان -الافارقة
التاريخ Saturday, June 26, 2010
 الموضوع والكاتب العبودية في الإسلام 19 - سردار أمد تاريخ النشر Saturday, June 26, 2010

شكرا على هذه السلسلة من المقالات الرائعة. لو قرأ الاميركان -الافارقة مقالاتك لما تحولوا الى الاسلام . حيث انه قد تحول الكثير من الاميركان -الافارقة الى الاسلام في نهاية الستينات .ليس ايمانا وحبا بالاسلام ولكن كرها بدين الابيض الذي استعبدهم, وهم يعتقدون بان بشرة رسول الاسلام لونها اقرب الى بشرتهم من اله المسيحيين !!واشهر هؤلاء المتحولين بطل العالم بالملاكمة كلاي. ومعلوماتهم عن الاسلام اقل من معلوماتنا عن الهندوسية . وهم يعيشون الحياة الاميركية بكل عاداتها وتقاليدها التي تعتبر كفر وزنا من وحهة نظر الاسلام!!في الاونة الاخيرة تم استثمار الكثير من المال الوهابي في السجون الاميركية لجرهم الى حظيرة الاسلام السلفي!!

تحياتي للكاتب وللحميع






(12)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
قنبلة نووية من الود و الورود
التاريخ Saturday, June 26, 2010
 الموضوع والكاتب حرب بين امرأة ورجل ، من يكون فيها المنتصر؟ - ياسمين يحيى تاريخ النشر Saturday, June 26, 2010

تحياتي الى المحاربة الشرسة ياسمين والتي سلاحها الوحيد القلم والعقل والمنطق.

اهديك قنبلة نووية من الود و الورود لكي تقضي على الكراهية والاضطهاد بمجتمعاتنا







(13)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
اليك هده الاحصائية
التاريخ Saturday, June 26, 2010
 الموضوع والكاتب رد على مقالة كامل النجار في... المقارنة بين البوذية والإسلام - طلعت خيري تاريخ النشر Friday, June 25, 2010

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي طلعت اذا اردت ان ترد على د. نجار فيجب عليك, اولا , ان تدرس الكتب , لان د. نجار قد درس وقرأ اطنان من الكتب بمختلف اللغات حتى وصل الى ما وصل اليه!! انا انصحك بان تثقف نفسك لمدة اربعين عاما على الاقل قبل ان تقول اريد ان ارد على النجار.
ولكي اساعدك ان تفهم ما قلته لك, اليك هده الاحصائية:
د نجار
النتيجة : 98% شارك في التصويت : 78

طلعت
النتيجة : 18% شارك في التصويت : 36

السلام عليكم






(14)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
استمتعت بقراءة مقالكم
التاريخ Saturday, June 26, 2010
 الموضوع والكاتب التخلف العصري مستورداً....؟ - مصطفى حقي تاريخ النشر Saturday, June 26, 2010

لقد ربطتم مقال السيد محمد الرديني مع مقال السيد احمد بسمار بالمعلومات التاريخية لكيفية وصول اوروبا الى العلمانية كحل حضاري وراقي بعد ان دفعوا ثمنا باهظا من الدماء !! ليأتي بعدها من يريد ان يجلب لهم التخلف من المهاجرين..
نعم يا سيدي العلمانية هي الحل, وهي تصنع العجائب!!
لقد استمتعت بقراءة مقالكم الصادق!!

اشكرك على الدعوة الكريمة, واعدك باول زيارة لي لسوريا ساتشرف بزيارتك وسارسل لك ايميل اعلمك بذلك!!

تحياتي






(15)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
البنت القرعة تتباهى بشعرات ابنة خالتها
التاريخ Friday, June 25, 2010
 الموضوع والكاتب أللهم لا شماته .... - حامد حمودي عباس تاريخ النشر Thursday, June 24, 2010

اريد ان افاجئكم بان كل الاعبين الجزائريين هم فرنسيون ولا يجيدون العربية!! وهم قد لعبوا لمنتخب فرنسا للشباب!!! لقد استفادة الحزائر من تغيير قوانين الفيفا بالسماح للذين لعبوا للشباب لبلد ما بتغير حنسية المنتخب الذي يلعبون له.!!

اي انه اصابنا مثل البنت القرعة التي تتباهى بشعرات ابنة خالتها!!
تحياتنا الاستاد حمودي وللجميع






(16)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
ما الذي اجبرك على المر ؟؟فقال الاّمر.
التاريخ Friday, June 25, 2010
 الموضوع والكاتب ربنا .. ربنا - صلاح الدين محسن تاريخ النشر Thursday, June 24, 2010

أخ صلاح
نلاحظ بانك تخترع مشاكل غير موجودة اصلا (ربما بمخيلتك) وتكتب عنها مقالات. ففي مقال سابق لك, اخترعت مشكلة الخوف من عودة المسيحية الى الحكم بالغرب , وقد فندنا ادعائك هذا بتعليقنا انذاك. اليوم جئتنا بمشكلة سلبية المسيحي , ونقول لك بان المسيحي غير سلبي , وعندما كان المسيحي لا يطالب بحقوقه لانه كان يخشى من العواقب , فكان يختار الحل السئ بدلا من الاسؤ , على مبدأ المثل السوري الذي يقول: ما الذي اجبرك على المر ؟؟فقال الاّمر.....وانت ,نفسك, فعلت مثل برمهات عندما اخترت الهرب الى الغرب بدلا من المواجهة!!مع ان مشكلتك هي فقط مع الامن وهي بسيطة مقارنة مع مشكلة المسيحي التي هي مع الشريعة الاسلامية الفاسدة ومع تقيتها!!!هل رأيت مسيحيا في العالم يفعل كما يفعل المسيحيون المضهدون بالعالم الاسلامي؟؟هل ينطبق كلامك هذا على الاكراد والبهائيين والامازيغ والمرأة؟؟هل اذا ضربت جورج بوش على خده الايمن فسيدير لك الايسر؟؟الا ترى بان المسيحيين المضهدين قد انتفضوا مع اول نسمة حرية جائتهم , ؟؟ نعود ونقول لك لن تر بأي دولة, قانون تقول المادة الاولى منه: من ضربك على الايمن فادر له الايسر
مودتي









(17)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
ما الذي اجبرك على المر ؟؟فقال الاّمر.
التاريخ Friday, June 25, 2010
 الموضوع والكاتب ربنا .. ربنا - صلاح الدين محسن تاريخ النشر Thursday, June 24, 2010

أخ صلاح
نلاحظ بانك تخترع مشاكل غير موجودة اصلا (ربما بمخيلتك) وتكتب عنها مقالات. ففي مقال سابق لك, اخترعت مشكلة الخوف من عودة المسيحية الى الحكم بالغرب , وقد فندنا ادعائك هذا بتعليقنا انذاك. اليوم جئتنا بمشكلة سلبية المسيحي , ونقول لك بان المسيحي غير سلبي , وعندما كان المسيحي لا يطالب بحقوقه لانه كان يخشى من العواقب , فكان يختار الحل السئ بدلا من الاسؤ , على مبدأ المثل السوري الذي يقول: ما الذي اجبرك على المر ؟؟فقال الاّمر.....وانت ,نفسك, فعلت مثل برمهات عندما اخترت الهرب الى الغرب بدلا من المواجهة!!مع ان مشكلتك هي فقط مع الامن وهي بسيطة مقارنة مع مشكلة المسيحي التي هي مع الشريعة الاسلامية الفاسدة ومع تقيتها!!!هل رأيت مسيحيا في العالم يفعل كما يفعل المسيحيون المضهدون بالعالم الاسلامي؟؟هل ينطبق كلامك هذا على الاكراد والبهائيين والامازيغ والمرأة؟؟هل اذا ضربت جورج بوش على خده الايمن فسيدير لك الايسر؟؟الا ترى بان المسيحيين المضهدين قد انتفضوا مع اول نسمة حرية جائتهم , ؟؟ نعود ونقول لك لن تر بأي دولة, قانون تقول المادة الاولى منه: من ضربك على الايمن فادر له الايسر
مودتي









(18)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
انت امام مفترق طرق
التاريخ Thursday, June 24, 2010
 الموضوع والكاتب أما من وصفة لحماية ذاكرتنا المسلمة! - منهل السراج تاريخ النشر Thursday, June 24, 2010

الاخت الفاضلة منهل
هذا اصدق مقال تكتيبنه , وانا افهم واتعاطف مع كل كلمة كتبتيها, ان هذا الاسلام الجميل الذي مارستيه انت واهلك ومعظم ابناء بلدي الحبيب سوريا , هو ما تبقى بوجدانكم من دينكم المسيحي الاصلي قبل ان تتحولوا الى الاسلام لسبب او لاخر!!لقد دخلتم الاسلام اسميا فقط ولكنكم مارستم تعبدكم المسيحي الذي توارثتموه ابا عن جد دون ان تدروا , فلا يمكن لاي انسان ان يغير عقيدته من المسيحية الى الاسلام بين ليلة وضحاها!! والذي حدث لك ولاحمد بسمار هو ان جائت ثورة الانترنت وقالت لكم هذه حقيقتكم وهذه حقيقة الاسلام , وهي القران والسنة التي لم تدروا قط ما كانت تحوي, ثم جاء بن لادن ليعطيكم مثالا عمليا لما يجب ان يفعله كل مسلم حقيقي.
عزيزتي هذه هي الحقيقة ويجب ان تواجهيها بشجاعة, وانت امام مفترق طرق,اما المواجهة ووضع النقاط على الحروف او دفن الرأس بالرمال والادعاء بان الاسلام جميل.

مودتي






(19)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
لقد ابكيتني, لله درك
التاريخ Thursday, June 24, 2010
 الموضوع والكاتب أغاني وذكريات - نارت اسماعيل تاريخ النشر Thursday, June 24, 2010

انا احسدك اخي نارت , على الاقل تستطيع تقبيل حجارة شوارعنا

لقد ابكيتني, لله درك






(20)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
الحل الوحيد هي العلمانية
التاريخ Wednesday, June 23, 2010
 الموضوع والكاتب نظرة عن كثب - جهاد علاونه تاريخ النشر Wednesday, June 23, 2010

نعم اخي جهاد لقد وضعت اصبعك على الجرح, انه هذا التحالف القذر بين الدين والسياسة, حيث ان المستبدين يزودون رجال الدين بالقوة والمال والبنية التحتية , وبالمقابل رجال الدين يزودون المستبدين بتبريرات فسادهم بفتاوي الهية. دولنا هي الوحيدة التي تصرف على الاوقاف ومعاهده من ميزانية الدولة!! صدقت الحل الوحيد هي العلمانية

تحياتي لقلمكم النير والصادق






(21)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
فادهب الى مؤتمراتهم
التاريخ Tuesday, June 22, 2010
 الموضوع والكاتب ألعلمانية مساواة في المواطنة واحترام الأديان والقوميات خارج السياسة والإنسان أولاً ..؟ - مصطفى حقي تاريخ النشر Tuesday, June 22, 2010

اخ احمد ارجو ان تقرأ تفليقي مرة ثانية
انا لم اخلط بشئ
اذا اردت معلومات عن الملحدين وتعصبهم فادهب الى مؤتمراتهم او ابجث عنهم على النت

مودتي






(22)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
ابوس روحك وج وقفى يا خيو
التاريخ Tuesday, June 22, 2010
 الموضوع والكاتب ألعلمانية مساواة في المواطنة واحترام الأديان والقوميات خارج السياسة والإنسان أولاً ..؟ - مصطفى حقي تاريخ النشر Tuesday, June 22, 2010

مقال يعبق بالانسانية والعلمانية الحقيقية.
بعض الملحدين المتدينين (الالحاد ثاني اسوء ديانة بعد الاسلام, وهم يكرهون كل ما هو مختلف معهم) يظنون انفسهم علمانيين وهم ابعد ما يكون عن العلمانية وهي اعتبار المعتقد شئ شخصي اما القوانين فهي مدنية.

تحياتي للكاتبين مصطفى حقي واحمد بسمار

وابوس روحك وج وقفى يا خيو











(23)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
المكررين
التاريخ Tuesday, June 22, 2010
 الموضوع والكاتب لا علم ولا علوم في القرآن !! - شامل عبد العزيز تاريخ النشر Tuesday, June 22, 2010

مقال في الصميم , كعادة الاستاذ شامل
كم اتمنى يا سيدي بان يصدر قانون يمنع تسمية رجال الدين بالعلماء , وان نسميهم بدلا بالمكررين ( لانهم يكررون ما نقلوه من الدين ومايحفظونه دون فهم او تفكير) , مثلا : المكرر قرضاوي بدل العلامة قرضاوي!!ولكن هيهات حكامنا المستبدين ان يوافقوا على مثل هذا القانون لانهم بذلك يضرون انفسهم وتحالفهم مع رجال الدين الذي يضفون شرعية الله على حكمهم وفسادهم.

مودتي






(24)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
لمعلقة رقم 20
التاريخ Tuesday, June 22, 2010
 الموضوع والكاتب المسلمات ناقصات عقل ودين ...!! - الاء الجبوري تاريخ النشر Monday, June 21, 2010

اعتقد ان المعلقة رقم 20 , جي حايك ,وضعت النقاط على الحروف وفضحت التقية والتدليس ونرجو الرد, هذا اذا كان لديكم رد غير التقية؟؟

مودتي






(25)  الاسم و موضوع التعليق T. Khoury
لتصحيح بعض الاخطاء
التاريخ Monday, June 21, 2010
 الموضوع والكاتب تركيا . الديناصور العثمانلي ، يصحو ويتلمظ - صلاح الدين محسن تاريخ النشر Sunday, June 20, 2010

اخ صلاح موضوعوكم لا بأس به بشكل عام, وهو افضل من مقالات سابقة لكم. لذلك ارجو ان يتسع صدركم لتصحيح بعض الاخطاء حول سورية باعتبارك غير سوري ! وصف سورية بالبعث هي اهانة لشعب سورية وحضارته مهد اول ابجدية!!واقول لك انه لم يوجد قط اي حزب للبعث باي بلد عربي انما كانت هناك احزاب اسلامية مشابهة لجماعة الاخوان المصرية, فعلى سبيل المثال حزب البعث في العراق كان عبارة عن حزب جماعة الاخوان المسلمين فرع صدام حسين , وازيدك بان صدام قد جعل ميشيل عفلق مؤسس البعث مسلما (اجبره على الاسلمة) لكي يناسب حزبه الاسلامي مع انه مسيحي سوري!!!.

مودتي