أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - محمود يوسف بكير - كاتب وباحث في الشئون الاقتصادية والإنسانية - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: لماذا فشلت الجهود التنموية العربية. / محمود يوسف بكير - أرشيف التعليقات - رد الى: الاستاذ فؤاد النمري - محمود يوسف بكير






رد الى: الاستاذ فؤاد النمري

محمود يوسف بكير




- رد الى: الاستاذ فؤاد النمري
العدد: 790134
محمود يوسف بكير 2019 / 3 / 25 - 19:22
التحكم: الكاتب-ة

طلبتم مني الرد على تعليقاتكم الاخيرة:
1. -في أميركا 80% من الإنتاج هو خدمات لا قيمة تبادلية لها-سبق أن أوضحت لكم أن قطاع الخدمات في كل الدول المتقدمة يتراوح ما بين 60-80% من الناتج القومي بما فيهم الصين وروسيا وبالتالي فإن معني كلامك أن لا قيمة تبادلية لانتاج العالم كله أم أن كلامك ينطبق على أمريكا وحدها؟
2.-اميركا مدينة اليوم ب 23 ترليون دولار ستدفعها الأجيال القادمة الأمريكية- أرجو الرجوع الي تعقيبي رقم 27 حيث أوضحت فيه أن الدين الامريكي لم يتجاوز 100% من الناتج القومي وهو دين داخلي بالاساس وأن نصيب الصين فيه لا يتجاوز 10% وأوضحت الفارق بين الديون الخارجية والداخلية من خلال مثال مصر.
3.- دولار العام 2012 يساوي سنتين فقط من دولار 1970-فإن معنى كلامك هذا أن أمريكا و كل دول العالم التي تعتمد في إحتياطيات النقد الاجنبي لديها عل الدولار كلها دول مفلسة مثل الصين واوروبا واليابان والهند...الخ. في أسواق العملات والتجارة الدولية كما تعلم ننظر إلى القيمة التبادلية للعملة وليس الي قيمتها التاريخية. مثلا الجنيه المصري في السبعينات كان أعلى من الدولار أما الان فإن الدولار يساوي 18 جنيه.
4.-جميع هذه المؤشرات تؤكد أن أميركا هي أفقر دولة في العالم ولم تعد دولة رأسمالية- إذن هل هي إشتراكية أم ماذا؟ وهل هي أفقر من كل الدول الافريقية مثلا؟
5. -أمريكا متخلفة عن روسيا بمقدار عشر سنوات- حسب معلوماتي فإن أمريكا هي مخترعة الكهرباء والسكك الحديدية والمحركات النفاثة والطائرات والانترنت ونظام الملاحة GPS الذي غير العالم وعلماءها يحصلن كل عام علي معظم جوائز نوبل في الفزياء والكمياء والاقصاد كما أنها متقدمة جدا في الصناعات الدوائية ونا لا أعرف أسم أي دواء روسي. والخلاصة أن أمريكا ليست بهذا الفقر أو التخلف وجامعاتها من أفضل جامعات العالم.
صديقي العزيز الاستاذ فؤاد لقد أخذتنا بعيدا عن موضوع الحوار وأنا أتمنى أن أعرف رأيكم كمفكر ماركسي كبير في أسباب تخلفنا وهل هناك أمل في أن نحلق بقطار الحداثة؟ ولتذهب أمريكا وروسيا الى الجحيم.
مع أطيب تحياتي





للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
محمود يوسف بكير - كاتب وباحث في الشئون الاقتصادية والإنسانية - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: لماذا فشلت الجهود التنموية العربية. / محمود يوسف بكير




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - الثورة في لبنان: فليسقط النظام الفاسد! / حميد علي زاده
- لمواجهة القمع والترهيب بحق المتظاهرين / الحزب الشيوعي اللبناني
- القطرة الأخيرة.... / فاطمة شاوتي
- وفاء / نصيف الشمري
- إصلاح منظومة التعليم الجامعي الحكومي في ليبيا - الواقع – وال ... / حسين سالم مرجين
- كلمة سمير نوري سكرتير اللجنة المركزية في المؤتمر الحادي عشر ... / سمير نوري


المزيد..... - أول تصريح لوزير الخارجية السعودي الجديد بعد تعيينه
- ليبيا: إطلاق سراح طاقم طبي بعد 12 يوما من اختطافه
- مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تدعم حق الشعب اللبناني في الت ...
- دوري أبطال أوروبا: تشلسي يُسقط أياكس في أمستردام
- محامو غصن يطالبون القضاء الياباني بإلغاء محاكمته
- فوضى التجميل: شفاه ومؤخرات -مثالية- دمرت حياة أصحابها


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - محمود يوسف بكير - كاتب وباحث في الشئون الاقتصادية والإنسانية - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: لماذا فشلت الجهود التنموية العربية. / محمود يوسف بكير - أرشيف التعليقات - رد الى: الاستاذ فؤاد النمري - محمود يوسف بكير