أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حان الوقت لإعادة بناء أممية العمال والشعوب / سمير أمين - أرشيف التعليقات - ستالين وصدام وغيرهما من طغاة العالم - طلال الربيعي






ستالين وصدام وغيرهما من طغاة العالم

طلال الربيعي




- ستالين وصدام وغيرهما من طغاة العالم
العدد: 781970
طلال الربيعي 2018 / 11 / 8 - 23:24
التحكم: الحوار المتمدن

البعض يتحدث من برجه العاجي في الربع الخالي (او المزدحم باشباح عصر الظلمات) عما يسمونه -أنا- سمير امين -المتضخمة-, وهم لا يفقهون شيئا من علم النفس ولم يدرسونه وينكرون كونه علم عندما يحرجون!
ولو ان لهؤلاء مجرد ذرة واحدة من معرفة لأنفسهم ولعلم النفس لعلموا تماما انهم يمارسون اسقاطا نفسيا لذواتهم المعذبة في بحثها عن ضوء في ظلال عمالقة الماركسية مثل سمير امين الذي لا يحتاج شهادة ممن تصالح مع الرأسمالية وخر صريع هواها كأي عاشق متيم!
ولكن النفس هي اختراع عصر الحداثة وهؤلاء يعيشون في مجتمعات ما قبل الحداثة, ولذا عبثا التكلم عن امتلاك هؤلاء للنفس بمفهوم الحداثة الماركسية-الديكارتية التي تميز الانسان بقدرته على التفكير الحر والمستقل.
والاسقاط النفسي هو من اكثر انواع الدفاعات النفسية بدائية ونراه عادة في الاطفال ويحدث ايضا في اضطرابات البارونايا والتي هي بحد ذاتها تعني تضخما في الذات وكما تجسد ذلك في اشخاص مثل ستالين وصدام وغيرهما من طغاة العالم. لذا لا غرابة مطلقا في اعجاب الثاني بالاول واتخاذه له قدوة ومثلا, فالمثل يقول -الطيور على اشكالها تقع-!


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
حان الوقت لإعادة بناء أممية العمال والشعوب / سمير أمين




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - وَمَا قَبْلَ ذَيْنِكَ الجَحِيمَيْنِ حَوْلٌ (5) / غياث المرزوق
- السهولة في مجموعة -أريد حذاء يتكلم- شيراز عناب / رائد الحواري
- خاتمة فنان بعيدٍ عن وطن إنكفأ إزدهاره! / عصام الياسري
- إنهم يتحدون الفاشية الدينية / فلاح هادي الجنابي
- -2- بناء تكتيك وتيار داخل الحركة، أم رسم أهداف عامة ؟ / فلاح علوان
- ملحمة سري كانيي/ رأس العين العظمى / إبراهيم اليوسف


المزيد..... - مسلحون مدعومون من تركيا يهددون قوات أمريكية شمال سوريا
- أردوغان يهاجم جامعة الدول العربية والتحالف الدولي ويوجه رسال ...
- بتدريبات قتالية.. هيفاء وهبي تستعد للـ-أكشن- لمواجهة -أشباح ...
- 611 مستوطنا يتزعمهم وزير إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى
- مفتي الأردن: علماء الشريعة الإسلامية وضعوا وقواعد مستقلة لإد ...
- دراسة أممية: ثلث العمال في قطر يعانون الإجهاد الحراري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حان الوقت لإعادة بناء أممية العمال والشعوب / سمير أمين - أرشيف التعليقات - ستالين وصدام وغيرهما من طغاة العالم - طلال الربيعي