أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - فؤاد النمري - كاتب ومفكر ماركسي بلشفي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: ثورة البلاشفة الروس لم تزل تقرر شروط التطور في العالم. / فؤاد النمري - أرشيف التعليقات - معرفة الراسمالية، لماذا؟ - سعيد زارا






معرفة الراسمالية، لماذا؟

سعيد زارا




- معرفة الراسمالية، لماذا؟
العدد: 750543
سعيد زارا 2017 / 10 / 29 - 01:17
التحكم: الكاتب-ة

الرفيق فؤاد تحية بولشفية
1-
كشف ماركس عن قوانين تطور المجتمع البشري و قال بزوال الراسمالية خلافا للمؤدلجين ، و لم يكتف بذلك الكشف العظيم و راح يشرح الراسمالية و يعرفها في تفاصيلها الدقيقة و كان كشفه لفائض القيمة تفصيلا دقيقا و اضاءة واضحة لما تبقى من الزوايا المعتمة لكشف حقيقة الراسمالية .و بذلك اهدى ماركس البروليتاريا الاسلحة الفعالة للتغلب على الراسمالية و تسريع و تيرة الانتقال الى الاشتراكية.

البلاشفة الروس بقيادة لينين فهموا جيدا ماركس و ا نجلز و التقطوا كل اشاراتهما التقاطا ذكيا فبنوا الاشتراكية في اضعف حلقات الراسمالية.

البلاشفة الروس بنوا الاشنراكية ليس لتلحق روسيا المتخلفة بالدول الراسمالية المتقدمة و فقط بل و لتفكيكها و الانتقال الى الاشتراكية في كل المعمورة.

البلاشفة الروس و هم يتقدمون في البناء الاشتراكي كانوا يزيدوا من سعار الامبريالية في مواجهة الشيوعية و قد ارغموها ان تهجر طبيعتها الراسمالية و هي تسعى لتجميل صورتها في تاسيس مصداتها في شرق اسيا.

البلاشفة الروس دفعوا بالراسمالية الى الانهيار.

2-
البلاشفة الجدد يقولون بانهيار الراسمالية استنادا الى ماركس و انجلز و البلاشفة الروس.

الخصائص الراسمالية التي شرحها ماركس في راس المال لا وجود لها الان.
الخصائص الامبريالية التي شرحها لينين في كتابه الامبريالية اعلى مراحل الراسمالية لا وجود لها الان.

لا البضاعة غدت ثروة المجتمع الان و لا المجتمع تبلتر و لا قانون القيمة الراسمالية احتفظ بنفاذه و لا الراسمال الصناعي اصبح المحدد لكل التنظيم الاقتصادي و الاجتماعي.

3-
سمير امين و هو احد دهاقنة الفكر الاقتصادي يقول مستدركا ان الراسمالية توسع من قطاع الخدمات لامتصاص فائض القيمة الفائض. لنفترض جدلا ان كلام سمير امين صحيح و هذا يعني ان الخدمات لا تنتج فائض القيمة، اذ كيف لها ان تمتص فائض القيمة الفائض ام كانت تنتج فائض القيمة. هذا من جهة.

و من جهة اخرى هل تستطيع هذه الراسمالية ان تقلص من اتساع الخدمات بعد ان اصبحت عاجزة عن انتاج فائض القيمة الفائض. حيث الدول الراسمالية السابقة و على راسها امريكا اقلعت عن الانتاج البضاعي الراسمالي. ؟؟؟

الدول الراسمالية السابقة و على راسها امريكا تحاول استرجاع صناعتها لكنها لم تفلح رغم ما حققه مؤشرها الصناعي من تصاعد و رغم ذلك فانها في اقلاع متصاعد عن انتاج البضاعة.

الراسمالية و قد اذنت للخدمات بان تمتص قائض القيمة الفائض فقد كان ذلك اعلانا واضحا بانهيارها و الدليل على ذلك انها و ان افترضنا انها قائمة فانها عاجزة عن تقليص الخدمات لصالح الانتاج الصناعي.


البلاشفة الجدد يقولون بانهيار الراسمالية لانهم يرون الاشتراكية التي بناها البلاشفة الروس لازالت حية و هي لازالت تقبض بمصائر الثورة التي ستضع حدا للفوضى الراهنة.


المجد و الخلود للبلاشفة الروس مصدر الهام البلاشفة الجدد.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
فؤاد النمري - كاتب ومفكر ماركسي بلشفي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: ثورة البلاشفة الروس لم تزل تقرر شروط التطور في العالم. / فؤاد النمري




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - اين موقع الخارجية اليمنية من الدبلوماسية ( الرقمية ) ؟ / مروان هائل عبدالمولى
- آليات حماية المنافسة فى التجارة الخارجية / احمد حسن عمر
- القطاع العام، والقطاع الخاص: أية علاقة؟.....5 / محمد الحنفي
- لا أكتب الرواية لأنها تحتاج إلى نفس طويل / أحمد الخميسي
- الطريقة البرهانية شيخها هو فرعون وسراق التوارة وحرفوها كفرا ... / عبدالله ماهر
- في رحيل الكاتب والباحث والمثقف العبري من اصل عراقي البروفيسو ... / شاكر فريد حسن


المزيد..... - سلطات جزيرة سردينيا في ايطاليا تنصحك بعدم اتباع خرائط غوغل.. ...
- حمل لوحة بقيمة 20 ألف دولار وخرج من المحل.. ما لغز اللوحة ال ...
- تصريح -سعود القحطاني مسجون بمنزله-.. سفير السعودية في بريطان ...
- السعودية: مقتل 35 معتمرا على الأقل إثر اصطدام حافلة تقلهم بآ ...
- هل نفذت واشنطن هجمات إلكترونية ضد طهران بعد استهداف أرامكو ا ...
- إسبانيا: اشتباكات بين الشرطة ومؤيدي استقلال إقليم كتالونيا ل ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - فؤاد النمري - كاتب ومفكر ماركسي بلشفي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: ثورة البلاشفة الروس لم تزل تقرر شروط التطور في العالم. / فؤاد النمري - أرشيف التعليقات - معرفة الراسمالية، لماذا؟ - سعيد زارا