أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مؤيد احمد - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: الاوضاع السياسية في العراق، الاستفتاء في إقليم كردستان، التحديات والمهام الثورية للخروج من الوضع القائم. / مؤيد احمد - أرشيف التعليقات - رد الى: جمال جمال العراقي - مؤيد احمد






رد الى: جمال جمال العراقي

مؤيد احمد




- رد الى: جمال جمال العراقي
العدد: 743603
مؤيد احمد 2017 / 9 / 16 - 21:35
التحكم: الكاتب-ة

السيد جمال جمال العراقي
تحية طيبة
صادف وان حضرت شخصيا ندوة قدمها جارلس ترب في لندن بخصوص اصدار كتابه -السلطة والشعب ، مسار المقاومة في الشرق الاوسط- وحسب ما اتذكر سنة 2013 . انه اكاديمي معروف وهو من الباحثيين المختصين بشؤون العراق الذي اختاره توني بلير للاستشارة به فيما يخص اوضاع العراق قبل حرب امريكا وبريطانيا على العراق سنة 2003.
مع الاسف ليس لدي اي اطللاع على ما تنقله عنه فيما يخص الاكراد و كوردستان وكان من الافضل ان تعطي معلومات تكون بامكان القراء متابعتها على الانتريت .
على اي حال، وحتى اذا افترضنا ان كل ما تنقله عن جارلس ترب موثق تاريخا وتم اثباته بالفعل، فعلى ضوء ذلك ماذا تقترح علينا نحن في هذا الحوار ان نقوم به؟ وماذا تقترح على الناطقين باللغة الكردية وعلى سكان العراق عموما ان يتعاملون مع المسالة التي اسمها المسالة الكردية الحالية ؟ هل تقترح اعلام حربا جديدة لتغير الاوضاع وارجاعها الى سابق عهدها وحسب ما تشير اليه في مداخلتك او تريد ان تعيش الناس بسلام و بامان وبرفاهية؟.

السيد العزيز نحن نتحدث الان عن 5 ملايين او اكثر من الناطقين بالكردية في العراق و نتحدث عن اقليم كوردستان و ووجود مسالة تاريخية اسمها المسالة القومية الكردية و نريد ان نجد اسهل واسرع طرق لخلاص المواطنين في كوردستان من صراع القوى البرجوازية القومية والاسلامية الكردية والعربية على طرفي النزاع القومي .
اننا لا نتحدث عن الماضي و لا حتى عن تاريخ المسالة القومية الكردية والماسي التي عانتها الجماهير في كوردستان و بالاخص على ايدي النظام البعثي الفاشي الا بقدر دخول عناصر هذا الماضي وهذا التاريخ في اعادة انتاج المسالة القومية الكردية في الوقت الحاضر وبقدر تاثير تلك العناصر في خلق الصعوبات امامنا لحل هذه المسالة العالقة الان .

ان مجتمع كوردستان مجتمع راسمالي منقسم على اساس طبقي و هناك داخل تلك -الامة-! في الحقيقة -امتان- البرجوازية والبروليتاريا، وهناك حلول مختلفة سياسية اصلها ترجع الى هاتين الطبقتين المتضادتين.

نحن وعندما نتحدث عن كوردستان نتحدث عن مجتمع طبقي منقسم ومستقطب، و حديثنا يدور حول الحلول السياسة الطبقية لمعضلة سياسية معينة تشكلت و يتم اعادة انتاجها اليوم اسمها المسالة الكوردية. اننا كشيوعيين عماليين لسنا مهتمين بحرفة صناعة -القومية- و-الامة- اذ نعرف جيدا بان الحركات القومية هي التي تخلق الامم وليست بالعكس .

مع التقدير


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
مؤيد احمد - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: الاوضاع السياسية في العراق، الاستفتاء في إقليم كردستان، التحديات والمهام الثورية للخروج من الوضع القائم. / مؤيد احمد




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - الملاك الذي طار من البلكون / عادل صوما
- في الفلسفة و الفكر و العلوم الأساسية و التجريبية.. / حمزة بلحاج صالح
- الوطن والقمص سرجيوس / لطيف شاكر
- المثقف التقليد، الذي هو أنا / محمد الحاج صالح
- في شأن الوضع السياسي بالمغرب، ألسنا في حاجة إلى نوع آخر من ا ... / محمد إنفي
- لنصون وقف اطلاق النار في ادلب و لننتقل للحل السياسي / منصور الاتاسي


المزيد..... - تسهيلات الجنسية التركية.. هل تجذب العرب؟
- حفتر: أربع دول ساعدتنا في حربنا ببنغازي
- مقتل ستة جنود.. خسائر السعودية باليمن لا تتوقف
- الدكتور محمد أبو الغار يحصل علي جائزة الجمعية الملكية البريط ...
- إدارة السجون الأمريكية تستبدل نظام احتجاز بوتينا من الانفراد ...
- محكمة عسكرية إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسط ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مؤيد احمد - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: الاوضاع السياسية في العراق، الاستفتاء في إقليم كردستان، التحديات والمهام الثورية للخروج من الوضع القائم. / مؤيد احمد - أرشيف التعليقات - رد الى: جمال جمال العراقي - مؤيد احمد