أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حنا غريب - الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التحرّر الوطني والمقاومة العربية الشاملة. / حنا غريب - أرشيف التعليقات - تحية على هذا التحليل العلمي الرصين، - عبد الفتاح فتيحي






تحية على هذا التحليل العلمي الرصين،

عبد الفتاح فتيحي




- تحية على هذا التحليل العلمي الرصين،
العدد: 740537
عبد الفتاح فتيحي 2017 / 8 / 22 - 18:55
التحكم: الكاتب-ة

تحية على هذا التحليل العلمي الرصين، أود فقط أن اتلقى اجابات دقيقة وواضحة على بعض تساؤلاتي التي تشكلت بذهني وانا اقرأ تقديمكم القيم جدا، ولكم جزيل الشكر والامتنان:

ما الفرق لديكم بين اليسار والماركسية وبين الماركسية والماركسية لينينية ؟ وهل تدخلون جوزيف ستالين ضمن الماركسية اللينينية أم تخرجونه منها؟
ما هو مضمون الثورة الوطنية الديموقراطية الشعبية؟ وهل هي ثورة جماهير أم حزب سياسي ؟ وهل تتم هذه الثورة بواسطة الاسلحة أم هي ثورة فكرية فقط؟
ما هو مضمون الدولة الاشتراكية التي تستهدفها استراتيجية حزبكم؟ وهل هي شبيهة بالاتحاد السوفياتي والصين الشعبية ؟ أم هي دولة اشتراكية من نوع آخر؟
كيف يمارس الحكم في الدولة الاشتراكية هل يتم بواسطة الحزب الشيوعي ام بواسطة الجالس الشعبية المنظمة في كل مكان على شاكلة السوفياتات؟
هل الدولة الاشتراكية دولة موحدة مركزية تخضع للحزب الوحيد أم هي دولة فدرالية تشكل اتحادا بين عدة أقاليم تتمتع بالاستقلال الذاتي وتمارس تدبير شؤونها الداخلية بواسطة لجانها المحلية العضوة في الحزب الشيوعي الوحيد؟
هل توجد بالدولة الاشتراكية نقابات تدافع عن مصالح العمال في مواجهة غطرسة البيروقراطيةفي المجتمع الاشتراكي؟
ما هو شكل المجتمع الاشتراكي في ظل الدولة الاشتراكية وهل سيكون خاليا من الفوارق الطبقية؟ أم ترى أن الفوارق الطبقية ستستمر حتى في المجتمع الاشتراكي؟



للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
حنا غريب - الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التحرّر الوطني والمقاومة العربية الشاملة. / حنا غريب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - دائرة السينما والمسرح تفقأ عيون! / حيدر حسين سويري
- ،،تقدم ،، البصرة / بلقيس خالد
- فخ البيتكوين، هل من مخرج؟ / محمد باليزيد
- شياطين الشعر تسخَرُ من الأوائل [من نص طويل] / البشير النحلي
- لا مكان للمحنطون بين الأحرار .. / مروان صباح
- قادة سياسيون يغتالون شعوبهم / آزاد آميدي


المزيد..... - موسكو بانتظار سمارت- الفاخرة- بسعر مرسيدس
- تتويج سواشي ودورجوسورين في اليوم الأول من بطولة الجودو للأسا ...
- كيف تلقى التونسيون إذاعة -مجتمع الميم-؟
- ترامب يجدد المطالبة بإلغاء نظامي الغرين كارد و-لم الشمل-
- مجلس الأمن يبحث إبطال اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل
- فيلم دعائي يحاكي احتلال السعودية لإيران


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حنا غريب - الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التحرّر الوطني والمقاومة العربية الشاملة. / حنا غريب - أرشيف التعليقات - تحية على هذا التحليل العلمي الرصين، - عبد الفتاح فتيحي