أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - سمير نوري - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: افاق الصراع الطبقي في العراق في خضم المرحلة السياسية العالمية الجديدة و الاستقطابات الاقليمية!!. / سمير نوري - أرشيف التعليقات - رد الى: عبد الحسين سلمان - سمير نوري






رد الى: عبد الحسين سلمان

سمير نوري




- رد الى: عبد الحسين سلمان
العدد: 727458
سمير نوري 2017 / 6 / 17 - 02:16
التحكم: الكاتب-ة

مرحبا بكما سيد عبدالحسين سلمان و السيد فاخرفي البداية يجب ان اقول لكم انكم تتخبطون و انكم تتدعون بانكم ماركسيون لكن كل بحثكم و مواضيعكم يؤدي الى نفي الماركسية، كيف؟ الماركسية تشكل نقدا عميقا للعامل ضد الرأسمالية و انتم تسعون بشتى التبريرات و الأحصائيات ان تبينوا و تثبتوا بعدم وجود الطبقة العاملة و بدوره تنفون الصراع الطبقي و نظرية النضال الطبقي. انتم حتى بالأحصاء تخطؤون كثيرا و بختكم لا يساعدكم. اعزائي حسب كلامكم القوة العاملة تشكل 9 ملايين شخص في العراق و تعتبرون هذه النسبة تشكل 25% من سكان العراق و لكن انتم نسيتم ان تطرحوا الاطفال تحت سن الثامنة عشرة من المجموع حتى تقدمون نسبة واقعية من البالغين وحسب مصادركم نفسكم.
وانتم خلقتم نمطا انتاجيا جديدا في مخيلتكم و هي -نمط انتاج الدولة- يتبين ان هذا من اكتشافاتكم الجديدة !!! اننا نعرف هناك مفهوم دارج في الادبيات الماركسية و هي راسمالية الدولة و ليس نمط انتاج الدولة و رأسمالية الدولة لا يفرق عن رأسمالية السوق الحرة من ناحية وجود الطبقات و الصراع الطبقي و الأثنيين يعتمدان على عبودة العمل المأجور.
اني لا اعرف بوجهة نظركم من هم الكادحيين وما هو مكانتهم في الأقصاد هل انهم عمال مياوميين او هم فلاحيين صغار او عمال عاطليين عن العمل، من هم؟
بوجهة نظركم العامل هو الانسان الفقير الذي ليس لديه بيت و لا يملك السيارة و و ليس له اي ضمانات صحية و اجتماعية لهذا لا تعتبرون عمال النفط عمالا !!
اني بوجهة نظري الطبقة العاملة تشكل اكثرية المجتمع العراقي من العمال الصناعيين و الزراعيين و الذين يعملو ن في السياحة و التجارة و كل الكادحيين و العاطليين عن العمل و حتى الموطفيين الصغار و المعلميين في ايامنا هذا يشكلان فئات من الطبقة العاملة و اننا نرى ان الرأسمال و الثروة تجمعت في قبضة قلة قليلة و اكثرية الناس هم عمال لا يملكون اي شيء ما عدا قوة عملهم .
اني لا يهمني السفسطة الكلامية لكم. اننا جوابنا هذه النظريات و التصورات المتخلفة في بداية الثمانينات في بحث - اسطورة البرجوازية الوطنية- لمنصور حكمت و بامكانكم مراجعة ذلك الكراس حتى تفهمون تصوراتنا جيدا و بتفصيل.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
سمير نوري - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: افاق الصراع الطبقي في العراق في خضم المرحلة السياسية العالمية الجديدة و الاستقطابات الاقليمية!!. / سمير نوري




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - تأريخ الكوت السياسي..قراءة وإنطباعات وملاحظات / سلام كاظم فرج
- کل الخطر في بقاء نظام ولاية الفقيه / فلاح هادي الجنابي
- الفلسطينيون أول المطبعين مع إسرائيل / كمال آيت بن يوبا
- أنظمة تهادن وشعوباتقاوم...وستبقى القدس عربية / علي قاسم الكعبي
- فوضى الإسلام السياسي: بين حماقة الأداء واستغلال المنهج / كرم خليل
- الآثار تتكلم: القدس الكنعانيَّة الفلسطينيَّة: 3200 ق.م. / عزالدين المناصرة


المزيد..... - مخترع سعودي قدم 42 اختراعا... فما هي حكاية مشروعه في “نيوم“؟ ...
- شاهد.. كيف كانت ردة فعل رونالدو بعد أن هتفت الجماهير باسم مي ...
- قائد الحرس الثوري: مؤامرات السعودية وأمريكا وإسرائيل فشلت.. ...
- روسيا تعرض منتجاتها وتقنياتها الصناعية
- حماس: 3 مسارات لمواجهة قرار ترامب
- بوتين: دحر الإرهابيين في سوريا يفتح الباب أمام التسوية السيا ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - سمير نوري - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: افاق الصراع الطبقي في العراق في خضم المرحلة السياسية العالمية الجديدة و الاستقطابات الاقليمية!!. / سمير نوري - أرشيف التعليقات - رد الى: عبد الحسين سلمان - سمير نوري