أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - 57 «الذين آمنوا» و«الذين كفروا» في القرآن 1/5 / ضياء الشكرجي - أرشيف التعليقات - قليل من التامل اللغوي - ابراهيم الثلجي










قليل من التامل اللغوي - ابراهيم الثلجي

- قليل من التامل اللغوي
العدد: 715884
ابراهيم الثلجي 2017 / 3 / 19 - 20:13
التحكم: الحوار المتمدن

تحية استاذ ضياء
اعقب قليلا على ما جاء في المقال، فالذين امنوا معناها الذين توصلوا بالفكر الرياضي لحتمية وجود الخالق مدعمة بما يرونه حولهم من ايات كونية ودلالات
ولما كان هناك خالق بصفات الكمال والخير المطلق كان لا بد من ان يرسل رسالة للناس
ولما انطبق الفكر الرياضي مع تحقق الحتمية بارسال الموعظة والفرقان للناس
فلم يتفاجا المؤمن الرياضي العقل بالرسالة فقد كان ينتظرها للبرهان على صحة ايمانه
مع سبق الاصرار
فامتثل للامر واسلم بما جاء من الرب لعبده الانسان
لا حظ عندما تكون يا ايها الذين امنوا فانتظر امرا تكليفيا
اما الكافر فاحدى صوره اللااسلام، والكفر هو طمس البينات والدلالات الارشادية
فغير المؤمن تعني الغافل
وغير المسلم تعني المتمرد
الكافر مثل اللذي يحمل وعاء فيه دهان لطمس الدالات واللوحات الارشادية بين المدن ليصعب على الناس الاهتداء للسبيل الصحيح فهو عدو لمنهج الله
اما الايات حيث وردت الصابئون وفي الاخرى الصابئين فهي ليست خطا نحوي بل لكل معناها في تركيبة جملتها وطالما تطرق لذلك السفيه زكريا بطرس وشرحها علماء اللغة في الانترنت تجد تفصيلا وافيا لها ولكل اعرابها ، اسم ان منصوب ومبتدا مرفوع


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
57 «الذين آمنوا» و«الذين كفروا» في القرآن 1/5 / ضياء الشكرجي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - أغنيات هواجس الذات المعزولة وابتكارات الخيال / علاء موفق رشيدي
- حرب الإبادة الخفية تبدأ بقذيفة دبابة / زهير الصباغ
- المرسل إليه -اختفى في عواصم النفوذ والقرار / فلورنس غزلان
- النملة التي اصبحت فراشة / رحيم الحلي
- احمد عبيده الخلود شعرا ٢ / بهاء الدين الصالحي
- شيخوخة التسعين في رواية عاهراتي الحزينات / كاظم حسن سعيد


المزيد..... - سلمان رشدي لـCNN: المهاجم لم يقرأ -آيات شيطانية-.. وكان كافي ...
- هذه الدول العربية تتصدر نسبة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوي ...
- العفو الدولية: الكشف عن مقابر جماعية في غزة يؤكد الحاجة لمحق ...
- موعد امتحانات البكالوريا 2024 الجزائر القسمين العلمي والأدبي ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...
- مصر: قتل واعتداء جنسي على رضيعة سودانية -جريمة عابرة للجنسي ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - 57 «الذين آمنوا» و«الذين كفروا» في القرآن 1/5 / ضياء الشكرجي - أرشيف التعليقات - قليل من التامل اللغوي - ابراهيم الثلجي