أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد - أرشيف التعليقات - لم أقصد ما ذهبتِ إليه - فواز فرحان






لم أقصد ما ذهبتِ إليه

فواز فرحان




- لم أقصد ما ذهبتِ إليه
العدد: 665806
فواز فرحان 2016 / 3 / 4 - 00:04
التحكم: الكاتب-ة

الرفيقة العزيزة ينار
بالفعل تقييمي للأحزاب الشيوعية أنه تفتقد ليس للقيادة الواعية فحسب بل أنها لا تختلف عن الأحزاب الإسلامية في أي شيء , إذا كانت المساواة بين المرأة والرجل تنحصر في فرص العمل وحق الطلاق وضرورة نضال المرأة من أجل غد أفضل فهذا يعني لي أن الأحزاب التي تطالب بحق المرأة متخلفة عن عصرنا بسنوات ضوئية ..
ما ذكرته عن نموذج المرأة في حزب العمال واسرائيل مطابق لما تناضل من أجله المرأة في كل مكان بحقها الطبيعي , لو إمتلكت المرأة في كردستان الشمالية ربع الأسلحة التي يمتلكها اليسار العراقي أو الأحزاب الشيوعية لمرّغت أنف اوباما وبوتين وأردوغان وخامنئي بالتراب ونحن نعلم أنهم جميعاً صنيعة بريطانية تتحرك وفق أوامر مسبقة ..
أنا لا أحترم إمرأة تقبل على نفسها أن تنتمي لحزب أو منظمة كله أو كلها من الرجال لأنها ستساهم في تمييع حقوق نظيراتها من النساء ..
لم أقرأ في أدبيات حزب العمال أنه ينادي لسحق كل البشرية ولا في أدبيات المجتمع الاسرائيلي فهذا الكلام من خيال القوميين العرب وغيرهم , ونحن نشعر بنقص شديد لتخلفنا عنهم في مجال إعطاء المرأة لحقها الطبيعي في الحياة , ويا حبذا لو أعطيتني مثالاً واحداً عن مكانة المرأة في أي حزي حزب شيوعي في العالم ؟ هل تعتقدين ان وجود مرأة واحدة من مجموع خمسين قيادياً في حزب إنتصاراً كبيراً للمرأة يعوّضها عن خمسة آلاف عام من السيطرة الذكورية ؟
نحن أيضاً نناضل كي لا تسمح الأسرة لأبناءها نساءاً ورجال في الانخراط في مؤسسات القتل الشرطة والجيش والأمن وغيرها , لكن عند الحديث عن النضال في سبيل الحرية كما يفعل شعب كردستان فلا وجود للتقسيم الجنسي في النضال , وهذا الأمر ينطبق على باقي الشعوب ..
الشعارات شيء والتطبيق العملي على أرض الواقع شيء آخر , ضروري أن تفهم المرأة أن الحزب الذي لا يقتسم القيادة بين الرجال والنساء هو حزب متخلف مهما إدعى التقدمية والشعارات البرّاقة ..
تحياتي


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - إشكالية الحداثة في مجتمعنا العربي / نبيل عودة
- انتظاركَ / خلود المطلبي
- مبادئ قرآنية سامية تنقضها التفاصيل 1/4 / ضياء الشكرجي
- المهدي المنتظر من وجه نظر علمية / جاسم محمد كاظم
- الله والسجان.. الله والله الموازي.. / ماجد أمين
- لعولمة الرأسمالية وكفاح اليسار الاشتراكي / لطفي حاتم


المزيد..... - الولايات المتحدة: مرشحة ديمقراطية للرئاسة تدعو إلى إقالة ترا ...
- سامي الجابر يرد على هجوم رئيس الهلال عليه بعد خسارته نهائي ك ...
- السيسي يصوّت على تعديلات الدستور.. وهاني شاكر ينشر أغنية بال ...
- شاهد.. الرئيس المصري يدلي بصوته في استفتاء على تعديلات دستور ...
- "رحلة في أوروبا".. ما رأي الإيطاليين بعضوية بلادهم ...
- المغنية أديل تنفصل عن سايمون كونيكي بعد 3 سنوات من زواجهما


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد - أرشيف التعليقات - لم أقصد ما ذهبتِ إليه - فواز فرحان