أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد - أرشيف التعليقات - رد الى: عمار ماهر - ينار محمد






رد الى: عمار ماهر

ينار محمد




- رد الى: عمار ماهر
العدد: 665525
ينار محمد 2016 / 3 / 2 - 03:01
التحكم: الكاتب-ة

السيد العزيز عمار
اوافقك في ضرورة وضع منهاج لبناء وعي نقدي وثوري لدى جيل من النساء، وقد يكون تركيز المنهاج على امور فنية صعباً في ازمنة الحروب والازمات الأمنية والعسكرية المحيطة بنا، والتي لا تترك لنا فسحة من الارتياح للانصراف الى الجوانب الفنية. قد يكون البناء الحرفي دعما للنساء لكي يجدوا عملا يوفر المعيشة والانخراط ضمن الطبقة العاملة واكتساب وعيها وآفاقها.
لدي تصحيح واحد على اقتراحك، الا وهو تسليح المرأة بفهم وتحليل للواقع المحيط بها وادراك للاسباب المادية التي أدت الى اضعافها وتهميشها، وبالضرورة تخليصها من الاوهام والخرافات التي تبثها البرجوازية من كل المنابر المتاحة، وكذلك مساعدتها لتخطي الحفر التي يحفرها لها ذكوريو المجتمع مما هو كفيل برميها في ازمات اليأس والتخبط. في رأيي ان العمل المنهجي على تشكيل وعي تجاه التحول الاجتماعي للمرأة، والعمل على شحذ ارادتها تجاه التغيير ضمن النضال النسوي واليساري، هو اولوية لكي تكون اداة تجاه تحررها وتحرر المجتمع برمته.
نحن في منظمة حرية المرأة فعلا نهب جزءا كبيرا من جهودنا لإدارة بيوت ايواء المرأة لغرض حمايتها من العنف الذكوري والعنف الجنسي الناتج عن الاتجار بالمراة واستغلالها، ونرى في ذلك مهمة نضالية نبيلة. وبنفس المنوال، نوفر الرعاية والتعليم لهن وربطهن بركاب الوعي المحلي والعالمي من خلال تدريبهن على الكومبيوتر. والمرحلة اللاحقة لذلك هي مرحلة التوعية والتثقيف الاجتماعي والسياسي، ولدينا العديد من قصص النجاح ممن نفتخر بهن كبناتنا.
اما ملاحظتك حول الاتصال بالمجتمع الدولي، فأود تصحيحها الى حركة نسوية اممية او يسار اممي (بالمعنى الواسع لليسار التحرري)، حيث ان عزل انفسنا من قاعدة عالمية من النضالات الشبيهة لن يعود بالفائدة الا على البرجوازية التي تتمنى عزلنا عن حركة عالمية بدأت تشكل معالم نضال طبقي ونسوي معولم.
اما المنظمات التي تذكرها بكونها صادقة-ويبدو ان الصدق في العراق مسألة صعبة التصديق بسبب الفساد الذي نشرته البرجوازية-فاعتقد انك تخص بالذكر المنظمات التي ليس لديها ارتباط باطراف من الطبقة الحاكمة، ولا تكترث ان تصفق وتطبل لهم.
شكرا لملاحظاتنك القيمة والتي تدل على اهتمام ودراية باساليب التنظيم لحركة نسوية او ثورية، وبدون اهمال الجوانب العملية والمناهج المدروسة.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - لماذا الخوف على سورية الجولان وعروبته .....؟؟؟ / زياد عبد الفتاح الاسدي
- ثقافة البوح..نساء الظل / ماجدة منصور
- المغرب الزيادة في الأجور يجب ان تشمل الجميع / كمال آيت بن يوبا
- صدام حسين سن سنة سيئة,استفاد منها الخميني واردوغان / مازن الشيخ
- لا يفلان ..! / طالب الجليلي
- أمن غابة الزيتون / عبد الفتاح المطلبي


المزيد..... - مسير طلابي في وادي زبقين Hiking in Zebquine valley
- صدر العدد الجديد من مجلة النداء بعنوان -هذا هو الهدف-
- مسؤول أممي يلتقي مفاوضين من طالبان في قطر
- النظام السوري يسدد فاتورة حمايته.. ميناء طرطوس بيد موسكو لمد ...
- عبد المهدي: العراق ينظر بتقدير لدور روسيا في تعزيز الأمن وال ...
- قوات الأمن المغربية تستخدم خراطيم المياه لفض اعتصام للمعلمين ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد - أرشيف التعليقات - رد الى: عمار ماهر - ينار محمد