أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد - أرشيف التعليقات - رد الى: Chahir Syed - ينار محمد






رد الى: Chahir Syed

ينار محمد




- رد الى: Chahir Syed
العدد: 665471
ينار محمد 2016 / 3 / 1 - 18:05
التحكم: الكاتب-ة

السيد العزيز شاهر
من منّا انتظرت ان تأتيها المساواة على طبق من فضة؟ ان النضال مستمر لما يقارب العقدين من الزمن الآن، وفي ساحات النضال الحقيقية اي بمحاولة تنظيم الصف النسوي جنباً الى جنب مع الرفاق المساواتيين والتحرريين.
اما الذي لا يزال لديه شك باننا ناقصات عقل، ويرى خلاص المجتمع بمزيد من العسكرة والعنف، فمكانه داخل البرجوازية التي حكمت العراق بالارهاب وبثقافة قمع المراة وفرض دونيتها.
نحن نفضل الاحتفال بالثامن من مارس لقيمته الرمزية العالية بجمع الصف الشيوعي والتحرري، الذي يرى خلاص المجتمع من خلال الوعي والتحول الاجتماعي كمرحلة تسبق النضال والتظاهر او اللجوء الى السلاح.
اما سؤالك الضمني حول العمل المنزلي، كونه مدفوع الأجر من لا، وكونك تسميه عطلة، فهو يشرح نفسه بنفسه: اذ يبدو انك لم تقم بصرف يوم من حياتك على العمل المنزلي، ولذلك فانك تتفرج على الأخر (الانثى) تقوم به مرغمة، وتسميه انت بـ-عطلة-. ما رأيك برب عمل يتفرج عليك تعمل جاهداً طوال النهار ومن ثم يسمّي عملك بعطلة؟
سيدي العزيز، ان ما نرتديه او نضعه على اوجهنا من مساحيق ام ما غاير، هو شأن شخصي لا يحق لك التدخل فيه.
ولا اعتقد انك تطرح السؤال هذا نفسه لمناضل رجل قضى اعوام عمره في المعترك النضالي. ارجو ان يكون واضحا كم الهيمنة الذكورية التي قد يقع في فخها الكثيرون، ومهما كانت النيّات طيبة، الا ان البرجوازية تُغرِق المجتمع بثقافة معادية للمرأة من خلال الاعلام وبالذات الفضائيات التي تعرض المرأة بشكل سلعة جنسية او بشكل وسائل انتاج البشر- اي الملكية الخاصة بالرجل والتي يود عزلها عن كل الاعين.
انا احاول الايجاز وعدم الإطالة بالشرح، الا ان تعليقك كان استعراضا مثالياً لكل ما تطرقت به في كتابتي عن كيفية تأثير البرجوازية على العامل الرجل وايلاءه مكانة مميزة على المرأة لكي يقوم بفرض الهيمنة عليها ويضمن للبرجوازية اقصى استغلال لنصف الجنس البشري.
هذا واشكرك على التعليق والمحاولة لايجاد طرق نضالية للمرأة. وان دل هذا على شيء، فيدل على اكتراثك بموضوعة تحرر المراة بشكل او آخر.
واخيراً أود التعليق على عبارتك الأخيرة والتي فيها تجريم للمرأة واتهام مبطن لها بكونها ترغب بـ-الرذيلة- والبغاء المفروضين عليها جوعاً، او تشرداً. وهناك تكمن الطامة الكبرى، اي عندما تقوم البرجوازية بتجويع الضحية، ومن ثم استغلالها، واخيرا تجريمها على العنف الذي تعرضت له من قبل الآخرين.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - حرف القشّة / أديب كمال الدين
- بكاء على وطن / شاكر فريد حسن
- لم تستقم الرعية كما أمرت / خالد ألقيسي
- ابتعاد محمد عن ثقافته 2 / جمشيد ابراهيم
- إزالة صورة الحسن بن الهيثم من الدينار العراقي ورفع نصب الثير ... / علاء اللامي
- عندما يسقط ديكتاتور يُغلَق بنكٌ في سويسرا / الهيموت عبدالسلام


المزيد..... - كيف تتنافس هذه القطعة الماسية مع أكبر ماسة في العالم؟
- أي مآل للحراك في الجزائر في ظل تشبث الشعب بالتغيير؟
- آلاف السودانيين يواصلون احتجاجاتهم من أجل إقامة حكم مدني
- ما هو أول ملف غردت حوله الأميرة ريما سفيرة السعودية في أمريك ...
- اكتشاف سر أزمة العقم لدى الذكور!
- تشيلي تعرض منح فرنسا النحاس والخشب لترميم كاتدرائية نوتردام! ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ينار محمد - رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق - في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول: احتفال بالثامن من مارس ام وقفة تحدّي لبُنى اجتماعية معادية للمرأة. / ينار محمد - أرشيف التعليقات - رد الى: Chahir Syed - ينار محمد