أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - هيفاء حيدر - كاتبة وناشطة يسارية نسوية - في حوار مفتوح القراء والقارئات حول: دلوني على الدين كي أتبعه. / هيفاء حيدر - أرشيف التعليقات - الدين والمراة - عباس طريم






الدين والمراة

عباس طريم




- الدين والمراة
العدد: 650860
عباس طريم 2015 / 11 / 10 - 04:13
التحكم: الكاتب-ة

لا شك ان المراة المسلمة مظلومة على مدى التاريخ . لكن السؤال الذي يفرض نفسه هو : هل دافعت تلك المراة عن حقوقها , ام استسلمت للامر الواقع وراحت تتابع حياتها وكانها حصلت على جميع حقوقها ؟
لو خيروا المراة الاجنبية بين العمل او الزواج , ستختار العمل بلا شك او انها ستعمل بعد الزواج كحق من حقوقها لا يمكن ان تتخلى عنه . لكن المراة المسلمة تعودت على الاعتماد على الرجل , وبالتالي اصبحت مسيرة لا تستطيع ان تقف وطموحاته في زواج اخر او هجرها من اجل امراة اجمل . ومن المعلوم ان الحقوق لا يطالب بها الا اصحابها , فاين المراة من تلك المطالبة التي لم
نسمع بها في حياتنا . والمثل يقول : [ ما ضاع حق ورائه مطالب ]
والدين الاسلامي لا يدعو الى هجر المراة او الزواج عليها بالغصب . بينما الاديان الاخرى تعطي الحرية الكاملة للمراة لتستخدمها في اشباع غرائزها الجنسية بطرق مبتذلة لا يرضاها الله ! ويستنكرها حتى الحيوان .وللاسف هناك من يدس السم بالعسل , ويحاول النيل من الدين الاسلامي باعتباره هو المشكلة . متناسيا ان الدين هو الذي انقذ المراة قبل الاسلام من دفنها حية ليستريح منها اهلها واكرمها واعاد لها مكانتها واشاد بها كأم وبنت وزوجة


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
هيفاء حيدر - كاتبة وناشطة يسارية نسوية - في حوار مفتوح القراء والقارئات حول: دلوني على الدين كي أتبعه. / هيفاء حيدر




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - الجوانب الخفية للسجن 1 / مروة التجاني
- -شجرة الحياة- فيلم يغوص كثيراً في الوجود والحياة / علي المسعود
- لا نزر ولا هذر 6 / جوزفين كوركيس البوتاني
- لأشدّ ما يكونُ غزيراً.. / يعقوب زامل الربيعي
- مشكله مصر وحلها من وجهة نظر جمال حمدان / حسام حبيب
- تصاعد فاشية-عنصرية رأسمالية عصرنا! / طلال الربيعي


المزيد..... - محكمة عراقية: الإعدام لبلجيكي أدين بالانتماء لداعش
- حزب التجمع الوطني الجزائري ينفي استقالة أمينه العام
- -راف- نوع جديد من القهوة ابتكر في روسيا
- كيف تعاني بريطانيا من نقص المياه رغم غزارة الأمطار؟
- عبق المدائن العتيقة.. رحلات في فضاءات الشرق وذاكرته
- يستمر التضارب.. دراسة تزعم أن تناول بيضة كل 3 أيام يزيد خطر ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - هيفاء حيدر - كاتبة وناشطة يسارية نسوية - في حوار مفتوح القراء والقارئات حول: دلوني على الدين كي أتبعه. / هيفاء حيدر - أرشيف التعليقات - الدين والمراة - عباس طريم