أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - هشام حتاته – كاتب وباحث مصرى فى تاريخ الاديان والاسلام السياسى – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تطوير الخطاب الدينى واشكاليات علوم القرآن وقواعد الفقه / هشام حتاته - أرشيف التعليقات - رد الى: بشير شريف البرغوثي - هشام حتاته










رد الى: بشير شريف البرغوثي - هشام حتاته

- رد الى: بشير شريف البرغوثي
العدد: 612142
هشام حتاته 2015 / 3 / 25 - 23:20
التحكم: الكاتب-ة


اولا : شكرا لحضورك ومداخلتك
ثانيا : ياعزيزى ... انا كتاباتى بعيدة كل البعد عن المصطلحات التى يتباهى بها المتثاقفين مثلما يفعل العسكر فى النجوم على الاكتاف او النياشين على الصدور والذين مادخلوا حربا وكسبوها ابدا
اسلوبى فى الكتابه هو السهل الممتنع لان اللغة هى تعبير عن صورة ذهنية مشتركة بينى وبين المتلقى ، وليست عبارات لايفهما القارئ العادى الذى اخاطبة
( التعميم و التعويم و التعتيم)
- اى تعميم تقصد ، واى تعويم اقوم به ، واى تعتميم امارسة على القارئ
( التعتيم في مشهد عقلي يستنسخ انفاق داعش و النصرة و يكمل رسالتهما في حفر الخنادق و اصطفافات المواجهة العدمية )
- برافو ... عبارات انشائية جميلة توحى للقارئ ان كاتبها رجل مثقف وهو فى الحقيقة متثاقف ولايستطيع المتلقى ان يفهم منها اى شئ ..!!!
ثالثا : لن استمر معك حتى النهاية فى ابراز عباراتك التثاقفية التى لاتحمل اى مضمون سوى الايحاء الى المتلقى بانه امام منهج تفكيكى جديد
رابعا : مجتمعاتنا تعانى مشكلة فى الخطاب الدينى الذى انتج داعش واخواتها ،واصبحت الحاجة ملحة الى تطوير هذا الخطاب وليس نفيه ووضعه فى المتاحف ، فتلك مرحلة اخرى لن يتقبلها الوعى الاسلامى
لايمكن ان ننتقل من الوهابية الى اللادينية فى مجتمع مجيش دينيا حتى النخاع
سياسة الخطوه خطوة هى السبيل الوحيد
النقد والتطوير – مرحليا - لابد ان يكون من داخل النص مع اعتماد آليات العلاقة الجدلية والبعد التاريخى لهذه النصوص
انا رجل اعيش الواقع ، واتماهى معه ، ولا اجلس فى برج عاجى لاقوم بعمليات التنظير
عليك ان تعرف ان السؤال التاسيسى الاول للوعى الانسانى كان : من ايى ؟ والى أين ؟ ومن هنا ظهرت الاديان
وعليك ان تعرف ان حلم الخلود هو امنية بشرية لدى المؤمنين فى وجود عالم آخر واللادينيين فى الاكتشافات العلمية التى تعمل على اطالة عمر الانسان
اذا لم تعرف هذه الحقيقة فانت تحرث فى الماء
عندما تكتب لمدة خمسة سنوات على هذا الموقع مابين مقالة ودراسة وابحاث غير مسبوقة ، ويكون عدد زوارك مليون ونصف ، وعدد قراء كل مقاله لك لايقل عن عشرة الاف قارى ، وتصل عدد مشاركات مقالاته مابين مائه الى خمسمائة مشاركة( شير ) ، وتعيد نشر مقالاتة العديد من الماقع الاخرى ، وتصدرسته كتب تناقش فيها الظاهرة الدينية وتاريخ الاديان باسلوب نقدى تفكيكى ، وتقدم الى المحاكمة بسبب كتاباتك التى ازعجت المؤسسة الدينية ، ربما ساعتها ستتيح لك ادارة الحوار المتمدن فرصة لقاء مفتوح من القراء والقارئات لتمارس معتهم عمليات التنظير التى تريدها
تحياتى لك




للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
هشام حتاته – كاتب وباحث مصرى فى تاريخ الاديان والاسلام السياسى – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تطوير الخطاب الدينى واشكاليات علوم القرآن وقواعد الفقه / هشام حتاته




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - أتَوشَّحُ حَنينَكَ / سلوى فرح
- القدس؛ صورة اخرى للحنين ... / مهند طلال الاخرس
- الجاموس الأبيض والاسناد والتوثيق / أحمد صبحى منصور
- كذبة قد تاتيك بدين جديد / ابراهيم خليل
- تحويل الرأسمالية بالاقتصاد اليساري الجديد / حسن العاصي
- : رسالة مفتوحة من غينادي زوغانوف للرئيس الروسي فلاديمير بوتي ... / نجم الدليمي


المزيد..... - أحدها ملطخ بدماء.. خيول عسكرية تعدو طليقة بدون فرسان في وسط ...
- بعد اقتحامات الأقصى بسببه.. ماذا نعرف عن عيد الفصح اليهودي ا ...
- “سجلي بسرعة”.. خطوات التسجيل في منحة المرأة الماكثة بالبيت ف ...
- -أمل جديد- لعلاج آثار التعرض للصدمات النفسية في الصغر
- شويغو يزور قاعدة فضائية ويعلن عزم موسكو إجراء 3 عمليات إطلاق ...
- العدد 553 من جريدة النهج الديمقراطي بالأكشاك


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - هشام حتاته – كاتب وباحث مصرى فى تاريخ الاديان والاسلام السياسى – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تطوير الخطاب الدينى واشكاليات علوم القرآن وقواعد الفقه / هشام حتاته - أرشيف التعليقات - رد الى: بشير شريف البرغوثي - هشام حتاته