أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - سامى لبيب - مفكر يساري وباحث في الشأن الديني – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول حضور الفكر الدينى كسبب للتخلف ومقوض لتطور المجتمعات العربية وكأداة للسيطرة الإستعمارية . / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - عذرا لن أشاركك الرقص على الجراح عزيزى نضال - سامى لبيب






عذرا لن أشاركك الرقص على الجراح عزيزى نضال

سامى لبيب




- عذرا لن أشاركك الرقص على الجراح عزيزى نضال
العدد: 538323
سامى لبيب 2014 / 3 / 28 - 15:13
التحكم: الكاتب-ة

مداخلتك متشائمة يلفها اليأس عزيزى نضال فأنت عنونتها ( لنرقص على الجراح قبل الانقراض) وختمتها بالقول(آسف استاذ ولكني لا اجد اي أمل في بناء مجتمعات متصالحة مع ذاتها في بؤرتنا السوداء ).
بداية لن أشاركك هذا الشعور المتشائم لأن هذا يعنى الإنتحار فهذا أفضل أو يكون مسعانا ونضالنا بلا طائل سوى الصراخ والنباح فنحن نرقص على جراحنا .
لو إنعدم الأمل فما معنى الحياة ..
لدى أمل دوما ليس من تفاؤل مفرط أو أحلام وردية محلقة فى الفضاء ولكن لإيمانى بالإنسان فنحن بشر لدينا القدرة على التغيير والتطور مثل الأوربيين فهم ليسوا من بشرية أخرى وإنما حركتهم جاءت سريعا بينما حركتنا بخطوة السلحفاة وإن كنت أتصور أن المستقبل سيجعل السلحفاة تتخلى عن بطئها .
نأتى لمؤاخذاتك تفول(اي انسانية هذه التي ستبحث عن الخلل الاجتماعي : الثلة المتحكمة بموارد العالم الاقتصادية والتي توجه اغلب الامكانات المادية المتاحة للتسليح والبحث البيولوجي القادر على منحها وسائل تقليص عدد البشر متى ما رأت ان ذلك ضروريا ام الكهنة الذين يترقصون على كل الحبال من اجل ضمان المكسب ام الساسة الذين لا يهمهم سوى خدمة الشركات الكبرى العابرة للقارات من اجل حماية مناصبهم)
لن أقول إختراعا أو رؤية جديدة فالإشتراكية والشيوعية تقدم الحل ولكن يبقى كيف نتعامل مع الواقع وحركة المجتمع دون الهرولة والقفز عليه أو التخلف عن حراكه .
تقول (هل هناك امل ان يتوقف تصاعد التطرف الاسلامي مادام يوجد بالكون شعب يهودي يسعى لبناء دولته الكبرى ).. بالطبع هناك أمل بل التاريخ يذكر أن من تصدى للكيان الصهيونى قوى قومية وليس الإسلام السياسى بل المتأسلمين هم المفرطين وقد أثبت هذا تداعيات ما يسمى بالربيع العربى لتنكشف الوجوه القبيحة .. لى مقال بعنوان الصراع العربى الإسرائيلى الذى خاب وخبا أتناول فيه خطأ تعبئة المواجهة للمشروع الصهيونى بارؤية قومية ودينية .
ترى وجود قوى تخرب العالم وتهدد أمان الإنسانية لأقول متى كان العالم بدون قوة متغطرسة تهيمن وتغتصب وتهدر الإنسانية سيظل الصراع قائما فهو جدلية الحياة ليكون كل نضالنا أن نوقف من الإنتهاكات إلى أقل منسوب .
ادعوك لقليل من التفاؤل بالإنسان والحياة .
تحياتى


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
سامى لبيب - مفكر يساري وباحث في الشأن الديني – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول حضور الفكر الدينى كسبب للتخلف ومقوض لتطور المجتمعات العربية وكأداة للسيطرة الإستعمارية . / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - كدر / محمد هالي
- تنويمة !.. / يعقوب زامل الربيعي
- أخت روحي- .. قصص تراوح بين واقع بائس وخيال / طارق سعيد أحمد
- فوز المرشح الثوري في الانتخابات الرئاسية التونسية / زهير الخويلدي
- أماه / رمزى حلمى لوقا
- حِزَامٌ ناسف.... / فاطمة شاوتي


المزيد..... - الأكراد يتفقون مع دمشق على انتشار الجيش السوري على الحدود مع ...
- ماكرون يعقد اجتماعا طارئا لبحث الهجوم التركي على سوريا
- الأستاذ، المحافظ-، -رجل الصرامة والنظافة-.. من هو قيس سعيّد ...
- تونس.. من هو قيس سعيد
- الحزب الحاكم في بولندا يفوز بأكثر من 43 في المائة من مقاعد ا ...
- الحزب الحاكم في بولندا يفوز بأكثر من 43 في المائة من مقاعد ا ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - سامى لبيب - مفكر يساري وباحث في الشأن الديني – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول حضور الفكر الدينى كسبب للتخلف ومقوض لتطور المجتمعات العربية وكأداة للسيطرة الإستعمارية . / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - عذرا لن أشاركك الرقص على الجراح عزيزى نضال - سامى لبيب