أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - رائد فهمي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: قضايا سياسية وفكرية امام المؤتمر الوطني التاسع للحزب الشيوعي العراقي / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - ماذا عن تغيير الدستور وقانون النتخابات - سعد سامي نادر






ماذا عن تغيير الدستور وقانون النتخابات

سعد سامي نادر




- ماذا عن تغيير الدستور وقانون النتخابات
العدد: 256184
سعد سامي نادر 2011 / 7 / 10 - 22:49
التحكم: الكاتب-ة

تحية شكر وتقدير لأستاذنا رائد فهمي لهذا الحوار.. في هذا الجو المضطرب، لا شك ان العراق يمر بأخطر مرحلة في تاريخه السياسي.. والحقيقة انه صراع طبقاته الاجتماعية لتاسيس هويته الوطنية الضائعة في زخم الاضطراب والتدخلات.
وليس هناك شك في ثبات موقفكم ونضالكم الدائم من اجل تأمين العدالة الاجتماعية وضمان حقوق الأغلبية المهمشة والمحرومة من الشعب. كما لا يخفى على أحد موقفكم الوطني الواضح ضد مخططات الاحزاب القومية والطائفية المتنفذة وحروبها المذهبية ومشاريعها لتقسيم العراق. وهذه حقيقة اخرى تـُميز نقاء وشرف -وطنية - الشيوعيين وقوى اليسار الديمقراطي عن باقي دعاتها المذهبيين والعنصريين..
السؤال ضمن مرحلة نضالكم الديمقراطي الحالي ورهانكم عليه، و ضمن منظوركم لتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والفساد ومسار الأحداث والمخاطر، ماذا سيكون موقف الحزب من مشاريع التقسيم التي تحلم وتخطط وتفجر بالوناتها الآن قوى اليمين الطائفي والقومي والعشائري التي تقود العملية السياسية..؟

هل التقسيم وهم ومجرد حلم ؟ وإذا لم يكن كذلك ؟ ماذا أعدَّت الأيادي النظيفة لمواجهة مشاريع تفتيت الوطن التي تعدها على قدم وساق الايادي الخبيثة القذرة، التي مع الاسف سميتها بقوى الشراكة الوطنية .؟ أظن ان سؤالي لا يختلف عن سؤال زميل سبقني في التعليق: كيف ينظر شركائنا في العملية السياسية ، للحزب الشيوعي ومواقفه؟؟
فهل تتوقع حملات مواجهة ضد اليسار ؟ أم ان ما يسمح به هامش ديمقراطيتنا من نضال سلمي، جدير بالتفاؤل والرهان عليه..؟ وكفيل أيضاً، بتعديل المسار الديمقراطي العام للدولة.؟
بنظري، ان الرهان على تعديل الدستور والقانون الانتخابي هو الأهم والأجدى بالنضال، قبل ان تسحقنا متغيرات محتل براغماتي لا يعرف الرحمة!!
دمتم للنضال من اجل الديمقراطية والسلام الاهلي..مع خالص تحياتي



للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
رائد فهمي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: قضايا سياسية وفكرية امام المؤتمر الوطني التاسع للحزب الشيوعي العراقي / رائد فهمي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - دواوين (الماغوط) و(أدونيس) نماذج ما بعد الحداثة لنبضات الاغت ... / فواد الكنجي
- إكتشاف نوع ديناصوري جديد في المغرب متوقع / كمال آيت بن يوبا
- الإله والدولة / محمد علي
- شذرات الوجود ومضات للقاص صالح أيت صالح / محمد ارجدال
- تلك القصيدة ملعونة...! / فاطمة شاوتي
- نص بالعامية العراقية بعنوان : أفقيه / مرتضى محمد


المزيد..... - ما علاقة اللاجئين برفض -قبطانتين ألمانيتين- لأرقى جائزة في ب ...
- هل خرج بوريس جونسون عن حدود اللياقة خلال زيارته لفرنسا؟
- قرآن يتلى في قلعة الشيوعية.. قصص وأرقام حول إقبال الكوبيين ع ...
- برلماني روسي: اتهام واشنطن لموسكو بانتهاك معاهدة الصواريخ مح ...
- كوريا الشمالية: مستعدون للحوار أو المواجهة مع واشنطن
- الهمامي: تفويض الشاهد لصلاحياته جاء -متأخرا-


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - رائد فهمي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: قضايا سياسية وفكرية امام المؤتمر الوطني التاسع للحزب الشيوعي العراقي / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - ماذا عن تغيير الدستور وقانون النتخابات - سعد سامي نادر