أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - هشام غصيب في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: من الثورة العربية الى الثورة العالمية / هشام غصيب - أرشيف التعليقات - رد الى: جميلة جاسم - هشام غصيب










رد الى: جميلة جاسم - هشام غصيب

- رد الى: جميلة جاسم
العدد: 228595
هشام غصيب 2011 / 3 / 30 - 08:34
التحكم: الكاتب-ة

يبدو لي أن الدين، وبخاصة بتأويلاته الرائجة، يغيب الطبيعة والتاريخ والعقل، أي يغيب الواقع الموضوعي. وبهذا المعنى، فهو بالفعل نوع زهيد من الأفيون. وفي بلادنا بالتحديد انتصرت التأويلات المغرقة في لاعقلانيتها للدين منذ العصور الوسطى.وما زالت تسيطر على الوعي واللاوعي العربيين وتعوق تحررنا. وشكرا أستاذة جميلة.

للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
هشام غصيب في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: من الثورة العربية الى الثورة العالمية / هشام غصيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - متطلبات إصلاح العملية السياسية الجارية في العراق ( 1 ) / آدم الحسن
- كيف نقرأ الأركيولوجيا الاسرائيلية الرافضة لتأريخية التوراة. / علاء اللامي
- علي بابا / طلال حسن عبد الرحمن
- قناع بِلَون السماء / رشيد عبد الرحمن النجاب
- هواجس في الثقافة مقتطفات 133 / آرام كربيت
- ماذا يعني لنا الجلاء؟ / محمود عباس


المزيد..... - إيران:ما الذي ستغيره العقوبات الأمريكية والأوروبية الجديدة؟ ...
- الرئيس السابق للاستخبارات القومية الأمريكية يرد على الهجوم ا ...
- وزير خارجية الأردن لنظيره الإيراني: لن نسمح لإيران أو إسرائي ...
- وسائل إعلام: إسرائيل تشن غارات على جنوب سوريا تزامنا مع أنبا ...
- ارتفاع أسعار النفط بعد أنباء عن هجوم إسرائيلي على إيران
- “لولو الشطورة مافي مني”تردد قناة وناسة بيبي كيدز الجديد 2024 ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - هشام غصيب في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: من الثورة العربية الى الثورة العالمية / هشام غصيب - أرشيف التعليقات - رد الى: جميلة جاسم - هشام غصيب