أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - د.طارق حجي في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول العلمانية والاديان في العالم العربي / طارق حجي - أرشيف التعليقات - اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية! - تي خوري






اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية!

تي خوري




- اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية!
العدد: 154927
تي خوري 2010 / 8 / 22 - 19:45
التحكم: الكاتب-ة

تحياتي للاخ طارق, وبعد..
انا اتفق معك بمعظم ما جئت به , ولكن اختلف معك ببعض الجزئيات, وارجو ان يتسع صدرك لهذا التباين الجزئي !!
لقد وصفت بعض الانظمة العربية كصدام حسين وغيره.. بالعلمانية ...وانا برأيي ان جميع الانظمة الحالية, هي ابعد ما يكون عن العلمانية!!, وانما هي عبارة عن انظمة دينية استبدادية, وهي امتداد طبيعي وتاريخي لنفس اسلوب الحكم الذي بدأ بمنطقتنا العربية قبل 1430 سنة ولم يتغير ابدا حتى الان, اذ يتحالف المستبد الحاكم مع الدين لاستمرارية حكمه بابخس الاثمان(هذا الثمن هو السيطرة على حفنة من رجال الدين الاميين والمؤسسة الدينية )!!
وانا اختلف معك بانهم فشلوا باي وجه , حيث اعتقد بانهم نجحوا نجاحا باهرا باستعبادنا باستخدام الدين واستمروا بحكمهم وورثوه الى ابنائهم .. اي ان من مصلحة حكامن ان تستمر هذه الحالة المريحة لهم؟؟, وانا اعتقد بأن الذي فشل هو انا وانت!!, حيث لم تتمكن شعوبنا حتى الان بالحصول على حقوقنا الادمية؟؟؟
اختلافي الجزئي الثاني معك هو: انك تتجنب توجيه النقد للدين مباشرة (تابوه) ..,وبدل من ذلك انت تلقي اللوم كله على رجال الدين المساكين, الذين كل ذنبهم انهم اوفياء لما جاء به دينهم وما تعلموه وما توارثوه . اي ينطبق عليك المثل المصري: مقدرش على الحمار جاء على البردعه..!! انا افهم دبلوماسيتك وربما سعيك لمنصب ما سياسي؟؟؟ لذلك تضطر الى مجافاة الحقيقة احيانا ككل سياسي؟؟

تحياتي الى هذا الموقع الرائد من ادارة و كتاب ومعلقين وزوار


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
د.طارق حجي في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول العلمانية والاديان في العالم العربي / طارق حجي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - ستعود عزيزا يا عراااق ...!! / زهور العتابي
- ج2/ مطار كربلاء الدولي في دوامة الفساد / علاء اللامي
- لماذا لم تصدر وزارة الداخلية حتى الآن بياناً حول واقعة مارين ... / محمد القصبي
- الدكتور عبدالحسين شعبان والطروحات أُحادية المنحى 4-1 / خسرو حميد عثمان
- مؤلف داعشي… / حسام محمود فهمي
- فضفضة ثقافية (441) / محمود سلامة محمود الهايشة


المزيد..... - إليسا: ألبومي المقبل سيكون الأخير..ولا أستطيع العمل بمجال يش ...
- رئيس الوزراء الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تغيير ا ...
- الفصائل الفلسطينية ترفض مؤتمرا أمريكيا للشباب يعقد برام الله ...
- ماكرون يستقبل بوتين في مقر إقامته الصيفية جنوب فرنسا قبيل قم ...
- بعد تحذير من نظام الأسد.. قصف جوي على رتل عسكري تركي في إدلب ...
- بينها الحمل.. أبراج تفضل تطور العلاقة بسرعة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - د.طارق حجي في حوار مفتوح مع القراء والقارئات حول العلمانية والاديان في العالم العربي / طارق حجي - أرشيف التعليقات - اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية! - تي خوري