أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات - حامد معارج - بين ايلة وايلات ومدينة الاسكندر المفقودة















المزيد.....

بين ايلة وايلات ومدينة الاسكندر المفقودة


حامد معارج

الحوار المتمدن-العدد: 5891 - 2018 / 6 / 2 - 16:31
المحور: دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
    


بين ايلة وايلات ومدينة الاسكندر المفقودة

. المشكلة فينا كشرقيين. شعب يجهل تاريخه. وحتى لغته. والا هل من المعقول. ان ننتظر. المستشرقين. الاوربيين. وغيرهم. ان يتكرموا علينا. بترجمة لغة. اجدادنا.
والتي في الحقيقة. مازلنا نستعمل اغلب. كلماتها. من أكدية. وسومرية. وآرامية. ونبطية. وهي في الحقيقة. مولودة من بعضها. وورث بعضها بعضا.
كيف يمكن للمستشرق. البعيد عن المنطقة ولغتها. ولغتها وحضارتها. ان. يكون اكثر ذكاء وفهما. من اهلها.
هل. قراءة اللغات. القديمة. تحتاج مثلا الى اجهزة متطورة. لنقول ان الغرب اكثر تطورا منا. وعندهم اجهزة متقدمة

لقد اصبحت كتب المستشرقين مصادر. كالسيوف على اعناق من يحاول ان ياتي بفهم جديد. للتاريخ والحضارة
فصاروا كالسلف. وكتبهم. وصحاخهم. من يخرج عن أقولهم يكفر تاريخيا. ويكون كلامه هرطقات تاريخية.
الم يترجموا. (قاديشته) في قصة ام سرجون. الاكدي. عاهرة وفرق كبير بين القديسة التي اوحى الله لها.
وبين العاهرة.
وكذلك ترجموا. الزكي موسى التي وردت في الالواح. ب (الزوج) وترجموا( بيت قاديشتي. لهدو. ) في قصة سرجون. الاكدي. ب (بابتهج في بيت العاهرات) وفرق كبير بين ابتهج في بيت العاهرات
وبيت القداسة والهداية. قاديشتي. وجذرها. قدش (قدس)
ونترك مسالة( عينوما عيليش) قصة الخلق البابلية. التي تحولت الى (اينوما ايليش) وقالوا لان اجدادنا ليس لديهم حرف( عين) كما يدعي المستشرقين. ولكن في الحقيقة هم الذين استعاضوا عن حرف العين بالالف. لانه ليس لديهم في لغتهم عين
اوليس عيليش اتت من عيليشو (العلي) او (علي) وهو اكبر اسماء مردوخ الخمسين وبيته ايساجيلا. يسمى( بيت العلي. )

نكتفي بهذه المقدمة البسيطة وماخفي اعظم

الان هناك صياح. إعلامي. عن مدينة أسموها( خاركس سباسينو) وقالوا ان ان إسكندر مقدونيا. المزعوم هو من بناها. وقد تحدثنا عن كذبة إسكندر مقدونيا. الوهمي. الذي ترك بلاده وعاش ملكا على بابل.

ومات في قصر جده نبو كودو اوصر. وفي غرفته. متى نستفيق من هذا. النوم العميق ومن عبادة المستشرقين. ورواياتهم عن إسكندر مقدونيا. نعود الان الى المدينة التي اكتشفت قرب البصرة.
وسموها. (خراكس سباسينو). وحين اسمع الاسم. احس كأني. في مسلسل مكسيكي مدبلج. هذا الإيحاء الى يونانية الاسكندر. عيليشو سن در. البابلي. التي تحولت الى. إسكندر. بلغات المستشرقين.

مازال العراقيين. يسمون. المسؤل عن. توزيع المياه. ب(الكراخ) وزيادة الماء. وحجزه ب (الكرخة). ولو سألوا احد فلاحي العراق. اهل الجنوب. عن. خراكس. التي قلبت راس على عقب. لفهمها. ولما احتجنا. الى. جامعات وكليات اثار. نصرف عليها ملاين. ليتعبد خريجوها. بصحاح. المستشرقين. ويسبحوا بحمدهم. ومازال. جانب الكره في بغداد. يشهد على هاذا

تسمى. المدن المسورة في الارامية والسريانية. القريبة من الماء (بالكراخ او كرخو). وكذلك عند اليهود. وتعتبر من المدن التي. لايجوز دخولها قبل الصلاة مرتين عند دخولها والخروج منها. وتكون على طهارة. قبل الصلاة
وربما هذا متعلق. بالكراخ. (عكي ) بستاني. الملك. الذي انتشل سرجون. الاكدي( موسى) من نهر الفرات. الى قصر. فاروخ. ملك كيش (فرعون)
وكما زور التاريخ. كذلك زورت الجغرافيا. فمينة( آيلة) التي وردت في التاريخ القديم. وفي الكتاب المقدس. نقلت من العراق. قرب البصرة الحالية. الى( إيلات) العقبة للإمعان في طمس الحقية. وايلة هي اهم مدن( الكراخ كرخو ) وهي ذاتها التي سموها مدينة الاسكندر المفقودة. التي أسموها (خراكس)وبعد ازالة سين التقديس وقلب الكلمة تظهر. (كراخ ايلة) هور الآيلة. البطائح

بلدة أَيْلا | بلدة أيْلَة | ميناء إيلات



اسم عبري معناه "شجرة البلوط" وقد ورد:

اسم بلدة في الطرف الشمالي من خليج العقبة بالقرب من عصيون جابر (تث 2: 8 و1 مل 9: 26) وكانت ميناءً بحريًا مهمًا كما كانت مركزًا للقوافل ذات الأهمية. وقد عبر بنو إسرائيل بايلة في طريق مرورهم في آدوم (تث 2: 😎 ويرّجح أن داود الملك أخذ هذه البلدة من الأدوميين (2 صم 8: 14) وقد ذكرت أيله في (2 أخبار 8: 17) مع عصيون جابر كميناء كان قد أعده سليمان لأسطوله التجاري. وقد استعاد الأودمييون المدينة ولكن أخذها منهم عزّيا ملك يهوذا ثانية وأعاد بناءها (2 مل 14: 22) وبعد ما أخذ رصين ملك أرام المدينة رجع إليها الأدوميون (2 مل 16: 6) وكانت المدينة النبطية التي بنيت على هذا الموقع تدعي أيلا.
وهي ذاتها ايلة التي التي نجدها واضحة في خرائط الاسطخري في القرن الخامس الهجري. واضحة بدل البصرة صالحها الرسول
نصُّ الصلح: "بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، هَذِهِ أَمَنَةٌ مِنَ اللهِ، ومُحَمَّدٍ النَّبِيِّ رَسُولِ اللهِ لِيُحَنَّةَ بْنِ رُؤْبَةَ وَأَهْلِ أَيْلَةَ، سُفُنُهُمْ وَسَيَّارَتُهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ لَهُمْ ذِمَّةُ اللهِ وَذِمَّةُ مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ، وَمَنْ كَانَ مَعَهُمْ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ، وَأَهْلِ الْيَمَنِ، وَأَهْلِ الْبَحْرِ، فَمَنْ أَحْدَثَ مِنْهُمْ حَدَثًا فَإِنَّهُ لاَ يَحُولُ مَالُهُ دُونَ نَفْسِهِ.. وَإِنَّهُ طَيِّبٌ لِمَنْ أَخَذَهُ مِنَ النَّاسِ.. وَإِنَّهُ لاَ يَحِلُّ أَنْ يُمْنَعُوا مَاءً يَرِدُونَهُ، وَلاَ طَرِيقًا يُرِيدُونَهُ مِنْ بَرٍّ أَوْ بَحْرٍ.

وواضح من. اسم الملك. حمنة بن رؤبة. يهودي. ارجوا. ان تكونوا فهمتم عمق التزوير. ومقدار جهلنا. بتاريخنا. وجغرافية ارضنا بل حتى بلغة اجدادنا الذين ندعي بالانتماء اليهم. ونتبجح. بحب ارضنا. التي لانعلم عنها شيئا. وديننا الذي اخفي. وحضارتنا التي فرقت على اصقاع الارض. وسرقت اسماء مدنها. ونسبت الى الموتىرين.

لم يخبرنا المستشرقين الفطاحل. كيف استطاع إسكندر مقدونيا. المزعوم من بناء هذه المدينة العملاقة. التي أسموها خراكس . وبنى مثيلاتها في العالم رغم انه. دخل بابل كما يزعمون. قادما من مجاهل مقدونيا الغجر. في 331 ق م. ومات. في. 323 ق م. ومات في الثلاثين من عمره. وان زمنه كله حروب وقتال
الحمد لله على نعمة العقل. والتفكير.



#حامد_معارج (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مشروع مقتدى الصدر الوحدوي ...اخر فرصة. لإنقاذ العراق والمنطق ...
- الربيع. الذي تحول. الى صيف. لاهب
- ثرثرة قبل السفر
- المجتمعات المسلمة..متدينة. بلا دين ..وتعبدة.. بلا ا.خلاق
- في انتظار تموز الذي ياتي او لاياتي
- *بين ملحمة كلكامش واخيه انكيدو...........وقصة يوسف واخيه اسر ...


المزيد.....




- من الحرب العالمية الثانية.. العثور على بقايا 7 من المحاربين ...
- ظهور الرهينة الإسرائيلي-الأمريكي غولدبرغ بولين في فيديو جديد ...
- بايدن بوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل ويتعهد ...
- -قبل عملية رفح-.. موقع عبري يتحدث عن سماح إسرائيل لوفدين دول ...
- إسرائيل تعلن تصفية -نصف- قادة حزب الله وتشن عملية هجومية في ...
- ماذا يدخن سوناك؟.. مجلة بريطانية تهاجم رئيس الوزراء وسط فوضى ...
- وزير الخارجية الأوكراني يقارن بين إنجازات روسيا والغرب في مج ...
- الحوثيون يؤكدون فشل تحالف البحر الأحمر
- النيجر تعرب عن رغبتها في شراء أسلحة من روسيا
- كيف يؤثر فقدان الوزن على الشعر والبشرة؟


المزيد.....

- تاريخ البشرية القديم / مالك ابوعليا
- تراث بحزاني النسخة الاخيرة / ممتاز حسين خلو
- فى الأسطورة العرقية اليهودية / سعيد العليمى
- غورباتشوف والانهيار السوفيتي / دلير زنكنة
- الكيمياء الصوفيّة وصناعة الدُّعاة / نايف سلوم
- الشعر البدوي في مصر قراءة تأويلية / زينب محمد عبد الرحيم
- عبد الله العروي.. المفكر العربي المعاصر / أحمد رباص
- آراء سيبويه النحوية في شرح المكودي على ألفية ابن مالك - دراس ... / سجاد حسن عواد
- معرفة الله مفتاح تحقيق العبادة / حسني البشبيشي
- علم الآثار الإسلامي: البدايات والتبعات / محمود الصباغ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات - حامد معارج - بين ايلة وايلات ومدينة الاسكندر المفقودة