أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أحمد عليالجندي - سرقة القران الكريم من الشعر الجاهلي الجزء الاول ( دنت الساعة واقترب القمر ) واسطورة ملحمة كلكماش او بابل















المزيد.....


سرقة القران الكريم من الشعر الجاهلي الجزء الاول ( دنت الساعة واقترب القمر ) واسطورة ملحمة كلكماش او بابل


أحمد عليالجندي

الحوار المتمدن-العدد: 5675 - 2017 / 10 / 21 - 15:04
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


كلام اخ مسيحي لا ديني!!!!!! لا يعلم ان سالمون هو سليمان ويعتبر سالمون نوع من اسماء السمك ( نعم سالمون نوع من اسماء السمك ولكن هو الاسم العبري للسيد سليمان عليه السلام لمن لا يعلم )
شقاق القمر هو شعر لامرىء القيس من شعراء الجاهلية .. لكن مؤكد الاغبياء عبيد محمد سيسجدون لالههم ويضنون انه اعجاز :
دنت الساعة وانشق القمر ** عن غزال صاد قلبي ونفر **
أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ** ناعس الطرف بعينيه حوَر **
مرّ يوم العيد بي في زينة ** فرماني فتعاطى فعقر **
بسهامٍ من لحاظٍ فاتك ** فرَّ عنّي كهشيم المحتظر **
وإذا ما غاب عني ساعة ** كانت الساعة أدهى وأمر **
كُتب الحُسن على وجنته ** بسحيق المسك سطراً مختصر **
عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى ** فرأيتُ الليل يسري بالقمر **
بالضحى والليل من طرته ** فرقه ذا النور كم شيء زهر **
قلت إذ شقّ العذار خده ** دنت الساعة وانشق القمر
التعليق بكل امانة وعليه سابني مقالة عن سرقة القران من الشعر الجاهلي
قبل الرد
يبدو انه لا يفهم الشبهة هو نفسه
انت قلت هاي الشبهة لترد على انني قلت ان النبي قطع القمر الى نصفين صح ؟؟؟ ولكن المصيبة هذه الشبهة لا تعلق على قطع النبي للقمر نصفين وانما تعلق على موضوع ان الاية القرانية مسروقة من اول بيت يعني حتى الشبهة ما بتعرف تجيبها صح
2 وايضا في هاي القصيدة نصر للمسلمين في البيت الثالث فلو قرات البيت الثالث جيدا ستجد كلمة العيد ما يؤكد ان كلمة العيد ليست كلمة سريانية ما يسقط كل ابحاث جمشيد ابراهيم في ان العيد كلمة عبرية وليس لها اصل عربي وابحاث زكريا بطرس وصراحة ما عمري لاحظت ورود كلمة العيد
الرد على الشبهة
1 بالعقل لو ان القران سرق البيت الاول من القصيدة لاتهمت قريش ان النبي لص وانه محتال ولكن بشكل غريب لم يقولوا انه لص
كيف ليش ؟؟؟؟؟؟
2 ولو قلت بان المسلمين حذفوا اتهام قريش له بانه لص ومخادع
اذن لماذا لم يحذف المسلمين اتهام قريش له بانه ساحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني قريش اتهمت النبي اتهامات كثيرة منها انه مجنون ومنها انه ساحر والمسلمين نقلوا الاتهامات بامانة شديدة اذن لو كان المسلمين راح يحذفوا اتهامات لحذفوا اتهامات اخرى وليس هذا الاتهام
3 وهنا نسال سؤال هل انت تجيد العربية جيدا ام لا او هل تعلم دين العرب او لا او هل تعلم ما هي عقيدة العرب الوثنية ام لا
فعقيدة العرب الوثنية لا يوجد فيها يوم قيامة او يوم حساب او بعث بعد الموت فكانوا يؤمنون بان الموت هو النهاية فقط ولا يوجد بعدها
اذن دنت الساعة وانشق القمر ما الها علاقة بالمعنى وهنا دنت الساعة نوع من التغزل وليس بمعنى ان الساعة اي يوم القيامة اقترب
4 وايضا الاية القرانية نسبيا مختلفة
5 وفعليا من الصعب تحديد هل هذا الشعر جاهلي ام ليس جاهلي فمثلا طه حسين قال عن نفسه انه معظم الشعر الجاهلي بالحقيقة قيل بعد الاسلام وعلى الرغم من عدم اتفاقنا معه الا انه نعم هناك اختلاف في وقت اللقاء القصيدة والى من تعود
6 وكونك جاهل في قصص التاريخ والاساطير نحب ان نخبرك بان اساطير سمراء مدينة سمراء التي قيلت قبل كتابة العهد القديم بقرون ذكرت قص مشابهة لطوفان نوح عليه السلام
هاي هي الاسطورة
احدى الروايات مأخوذه من ملحمة كلكامش في وادي الرافدين العراق اليوم قبل اكثر 2000 قبل الميلاد وتبين انها الاصل من قصة نبي الله نوح والطوفان التي ذكرته الكتب المقدسة للديانات الابراهيمية .وهذا دليل قاطع على ان الانسان اخترع وكتب الكتب المقدسة لكافة الديانات بيده..وهناك ادلة كثيرة تبين ان ايحاء الانسان وتطوره وتطور فلسفته هي من الفت وكتبت الكتب المقدسة ،وليست مرسله من اله خلق المجرات والارض ونبسة الارض الى الكون كحجم فايروس على سطح الارض ...تحياتي
؟؟؟؟؟؟؟؟
الا ترا تشابه الاسطورة مع قصة نوح عليه السلام
وملاحظات
1 قيلت هذه القصة بعد الاف السنين من طوفان نوح عليه السلام
2 وقبل قرون من كتابة العهد القديم
الخلاصة المسيحية
ان هذه الاسطورة كتبت قبل توثيق قصة نوح في العهد القديم اذن قصة نوح في العهد القديم مسروقة من هاي الاسطورة
فهاي الاسطورة كتبت بعد الاف السنين من طوفان نوح عليه وقبل قرون من كتابة العهد القديم يعني مستحيل تكون مسروقة من العهد القديم ولكن بشكل غريب تشبه كثيرا قصة نوح عليه السلام اذن حسب مبداك العهد القديم اخترع قصة نوح عليه السلام من هاي القصة
ولو قلت لاء اقول اذن هاي القصة كيف اخترعوها وما هي المصادفة العجيبة في التشابه ؟؟؟؟؟؟
اسلاميا
لاء احنا المسلمين بنرد على الامر بسرعة بانه
1 كل قوم اتاهم انبياء ورسالة فعدد الانبياء يتخطى 140 الف نبي وعلى ما يبدو تلك المدينة اي سمراء اتاها نبي وسمعوا منه قصة نوح عليه السلام
2 هناك الكثير من الكتب المقدسة غير القران والانجيل والتوراة مثل الزابور وبالتالي على الاغلب وصل لذاك القوم كتاب مقدس فتم استنباط هاي الاسطورة من الكتاب المقدس
3 ونحن نؤمن بان الكثير من الديانات الوثنية وديانات العالم هي ديانات ذات عقيدة صحيحة ولكن تم تحريفها
طبعا ردكم انتم فقط انها مصادفة في التشابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟نعم رد مقنع جدا


وحارب الله الغباء لاني بعد بحثي في القصيدة اكتشفت انها ليست لامرؤ القيس فما هذا الغباء الفاضح ؟؟؟؟


بحثت عن أصل لتلك الأبيات المدعاة فلم أجد لها ذكرا , ولكن للأمانة العلمية فقط أسوق مصدراً واحداً وردت فيه على سبيل ما ينسب ويدعى لإمرؤ القيس , ففي كتاب فيض القدير شرح الجامع الصغير للإمام المناوي وردت تلك الأبيات في سياق تعريفه لأمرؤ القيس وأنها تنسب إليه ولم يتعرض الإمام المناوي لها (لمن لا يعلم فالامام المناوي متوفى عام 1029هـ), ولم ترد تلك الأبيات في ديوان إمرؤ القيس بطبعاته المختلفة . فمن هو امرؤ القيس المقصود , والذي يعنيه جهلة النصارى أنه صاحب تلك الأبيات , فلدينا الكثير من الشعراء ممن يحملون اسم امرؤ القيس بعضهم جاهلي , وبعضهم إسلامي فأيهم يعنون ؟؟؟ بالطبع هم أجهل من أن يعلموا ذلك .

1- الجاهلي :

أ- إمرؤ القيس بن حجر بن الحارث الكندي , شاعر جاهلي وهو أشهر الشعراء على الإطلاق , يماني الأصل مولده بنجد , كان أبوه ملك أسد وغطفان , وأمه أخت المهلهل الشاعر , قال الشعر وهو غلام وجعل يشبب ويلهو ويعاشر صعاليك العرب , فبلغ ذلك أباه فنهاه عن سيرته فلم ينته , فأبعده الى حضرموت , موطن أباه وعشيرته وهو في نحو العشرين من عمره عاش من سنة 130 قبل الهجرة الى سنة 80 قبل الهجرة وهو المقصود في بحثنا هذا حيث نسبوا إليه الأبيات المدعاة .

ب- إمرؤ القيس السكوني وهو شاعر جاهلي اسمه امرؤ القيس بن جبلة السكوني وهو ممن لم يصلنا الكثير من شعره

ج- إمرؤ القيس الكلبي هو إمرؤ القيس بن حمام بن مالك بن عبيدة بن عبد الله وهو شاعر جاهلي عاصر المهلهل بن ربيعة .

د- امرؤ القيس الزهيري وهو امرؤ القيس بن بحر الزهيري شاعر جاهلي وأيضا هو ممن وصلنا القليل من شعره

2- الإسلامي

أ- وهو امرؤ القيس بن عابس بن المنذر بن امرئ القيس بن السمط بن عمرو بن معاوية بن الحارث الأكبر بن معاوية بن ثور بن مرتح بن معاوية بن الحارث بن كندة الكندي. وفد إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسلم وثبت وعلى إسلامه ولم يكن فيمن ارتد من كندة وكان شاعراً نزل الكوفة وهو الذي خاصم الحضرمي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال للحضرمي: بينتك وإلا فيمينه قال: يا رسول الله إن حلف ذهب بأرضي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من حلف على يمين كاذبة ليقتطع بها مالاً لقي الله وهو عليه غضبان فقال امرؤ القيس: يا رسول الله ما لمن تركها وهو يعلم أنها حق قال: الجنة قال: فأشهدك أني قد تركتها له ومن شعر امرئ القيس هذا :

قف بالديار وقوف حابس********* وتأن إنك غير آيس

لعبت بهن العاصفات***********الرائحات من الروامس

ماذا عليك من الوقوف*********بهالك الطللين دارس

يا رب باكية علي*********ومنشد لي في المجالس

أو قائل: يا فارساً *********ماذا رزئت من الفوارس

لا تعجبوا أن تسمعوا *********هلك امرؤ القيس بن عابس

ونحن نظن أن هذا هو قائل تلك الأبيات المنسوبة الى إمرؤ القيس الجاهلي فلننظر إلى هذا الشعر والشعر المدعى لامرؤ القيس الجاهلي ونر مدى التشابه والتطابق بينهما وانظر الى ما سنسوقه لاحقاً من أبيات امرؤ القيس الجاهلي وما بينهما من بعد الشقة في اللفظ والنظم , وكلاهما امرؤ القيس .

النص المدعى

دنت الساعة وانشق القمر*********عن غزال صاد قلبي ونفر

أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه*********ناعس الطرف بعينيه حوَر

مرّ يوم العيد بي في زينة*********فرماني فتعاطى فعقر

بسهامٍ من لحاظٍ فاتك*********فرَّ عنّي كهشيم المحتظر

وإذا ما غاب عني ساعة*********كانت الساعة أدهى وأمر

كُتب الحُسن على وجنته*********بسحيق المسك سطراً مختصر

عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى*********فرأيتُ الليل يسري بالقمر

بالضحى والليل من طرته*********فرقه ذا النور كم شيء زهر

قلت إذ شقّ العذار خده*********دنت الساعة وانشق القمر

وبكتاب إعجاز القران للإمام الباقلاني فصل كبير للمقارنة بين الشعر والقران وخصص منه الباقلاني جزءا كبيراً لشعر إمرؤ القيس وتعرض فيه بكل أمانة لمسألة الفرق بين الشعر والقرآن , فهل لم يصل هذا الشعر إلى الإمام الحافظ أبي بكر الباقلاني ليرد عليه ويشمله ببحثه .

والعجيب أنه بعد بحث طويل لم أجد أي ذكر لهذا الشعر ولا للرد عليه , فهل لم يكتشف هذا الشعر إلا هؤلاء العلوج في هذا القرن ليفاجئونا بأن القران قد اقتبس أبياتا من شعر إمرؤ القيس , فيسقط في يدنا ونسلم لهؤلاء الجهابذة بأن كتابنا قد أصابه شئ مما أصاب كتابهم ونصبح كما يقال بمصر ( بالهوا سوا)

ومن عجب القول أن تكن تلك الأبيات لإمرؤ القيس ويظهر رسول الله في قريش التي هي أفصح العرب وأحفظهم لشعر الشعراء حتى أنهم يضعون أشهر سبع قصائد مطولات على جدران الكعبة وتسمى المعلقات , ويأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ليسفه دينهم , ويكسر أصنامهم , ويمحي باطلهم , ولا يخرج منهم رجل حافظ للشعر , واحد فقط , ويقل له أنت يا محمد نقلت تلك الأبيات من إمرؤ القيس , ثم يأت سفيه بعد ألف وخمسمائة سنة ليقل لنا خذوا تلك أبيات إمرؤ القيس التي نقلها نبيكم بقرآنكم .

وأكاد أجزم أن هؤلاء السفهاء الذين يرددون هذا الكلام , لم يقرأوا في حياتهم شيئاً من أشعار إمرؤ القيس أو غيره ولكن مثلهم كمثل الحمار يحمل أسفاراً , يلقي إليهم رهبانهم وقساوستهم الكلام فيرددونه كالببغاوات بلا فهم ولا وعلم ولا وعي .

وهل هذا الشعر السلس السهل الغير موزون في بعض أبياته شعراً جاهليا ؟ وإذا قارنا بين شعر إمرؤ القيس وتلك الأبيات هل نجد أي وجه شبه بينهما ؟ وإليك شيئا مما قاله امرؤ القيس لتر الفارق في النظم واللفظ وقوة العبارة :

قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل*********بسقط اللوى بين الدخول فحومل

فتوضح فالمقراة لم يعف رسمها*********لما نسجتها من جنوب وشمأل

ترى بعر الآرام في عرصاتها*********وقيعانها كأنه حب فلفل

كأني غداة البين يوم تحملوا********* لدى سمرات الحي ناقف حنظل

وقوفا بها صحبي علي مطيهم*********يقولون لا تهلك أسى وتجمل

وهل يقارن ذاك الشعر الركيك بقول امرؤ القيس

فلما أجزنا ساحة الحي وانتحى*********بنا بطن خبت ذي خفاف عقنقل

وقوله :

رفعن حوايا واقتعدن قعائدا *********وحففن من حوك العراق المنمق

ثم قوله في النص المدعى (مر يوم العيد في زينته) أليس يوم العيد إحتفالاً إسلامياً ؟ فكيف يكن هذا كلام إمرؤ القيس الجاهلي ويذكر فيه يوم العيد وهو من مات قبل مولد نبينا صلى الله عليه وسلم بثلاثين عام أو أكثر والنبي بعث وعمره أربعين سنة أي أن تلك الأبيات بينها وبين النبي صلى الله عليه وسلم ما يزيد عن سبعين عاماً .

وعلى افتراض انه شعر جاهلي فهو منحول , نسب إلى إمرؤ القيس لأن حفاظ شعر إمرؤ القيس لم يذكروه , فما هو الشعر المنحول ؟ النحل في اللغة كما ذكر في لسان العرب وانْتَحَل فلانٌ شِعْر فلانٍ أَو قالَ فلانٍ إِذا ادّعاه أَنه قائلُه. وتَنَحَّلَه: ادَّعاه وهو لغيره. وقال ابن هَرْمة:

ولم أَتَنَحَّلِ الأَشعارَ فيها*********ولم تُعْجِزْنيَ المِدَحُ الجِيادُ

ويقال: نُحِل الشاعرُ قصيدة إِذا نُسِبَت إِليه وهي من قِيلِ غيره؛ وقال الأَعشى في الانتحال:

فكيْفَ أَنا وانتِحالي القَوا*********فِيَ، بَعدَ المَشِيب، كفَى ذاك عارا !

وقَيَّدَني الشِّعْرُ في بيتِه*********كما قَيَّد الأُسُراتُ الحِمارا !

وفي مختار الصحاح و نَحَلَهُ القول من باب قطع أي أضاف إليه قولا قاله غيره وادَّعاه عليه و انْتَحَل فُلان شِعْر غيره أو قول غيره إذا ادَّعاه لنفسه و تَنَحّل مثله وفُلان يَنْتَحِلُ مذهب كذا وقبيلة كذا إذا انتسب إليه‏

وفي مفردات الفاظ القران للاصفهاني : والانتحال: ادعاء الشيء وتناوله، ومنه يقال: فلان ينتحل الشعر.

وقضية نحل الشعر لمشاهير الشعراء قضية مشهورة معروفة في الأدب العربي يعرفها كل باحث , فليثبت لنا هؤلاء الجهلة أن تلك الأبيات لإمرؤ القيس الجاهلي أولاً , ثم نناقشهم فيها بعد ذلك وختاماً نقل أن بحثنا هذا ليس دفاعاً عن إمرؤ القيس بل هو ذباً عن دين الله

وختاماً نقل لهؤلاء الجهلة أن إمرؤ القيس سيكن معكم حيث ستذهبون , وستلاقونه في جهنم , إن لم تسلموا لله وحده قبل موتكم , وحينما تقابلونه سيمكنكم معرفة أن تلك الأبيات ليست من شعره .

-------------------------------------------------------------

كلمة منحول تعني أن هناك من قاله ونسبه لغير صاحبه، وقد زعم طه حسين أن الشعر الجاهلي المنقول إلينا كله منحول، أي كتب في العصر العباسي ونسب لشعراء الجاهلية. وقد نفى في كتابه ( في الشعر الجاهلي ) كل ما ينسب الى امرء القيس من شعر الا قصيدتين هما :
الأولى : فــقــا نبك من ذكرى حبيب ومنزل
والثانية : ألا أنعم صباحاً أيـهـــا الطلل البالي
وقوله لا يخلو في بعض الصور من صحة ، إذ ثمة كثير من الأبيات المنسوبة للجاهليين منحولة ، ومنها هذا البيت بدليل عدم وجوده في ديوان امرىء القيس الذي جمعه المحققون. لأنه منحول.

-------------------------------------------------------------

ثم نقول لهم جدلاً إذا صح استدلالكم بتماثل بعض الآيات القرآنية مع شعر امرئ القيس فإن هذا التماثل في بعض الألفاظ لا يعني النقل على كل حال ، ووقوع التماثل أمرطبيعي إذ جاء القرآن بما تعهده العرب في كلامها من أمثلة و استعارات و سوى ذلك من ضروب البلاغة. ثم أن الشعر المنسوب لامرئ القيس هو المنقول عن القرآن كما قد سبق بيانه .

------------------------------------------------------------


ويقول الدكتور عبد الله الفقية من مركز الفتوى في الشبكة الإسلامية بما معناه :

ويكفي في الرد على مثل هذه السفسطات والتفاهات ، سقوطها وانحطاطها عند من لديه أدنى نظر :

فالآيات من سورة القمر لا تتفق أصلاً مع موازين الشعر العربي حتى يقال إنهما من الشعر مما يدلك على جهل واضعي هذه الشبهة إن صح تسميتها شبهة.
ومنها أن السورة مكية وقد تلاها النبي صلى الله عليه وسلم على مشركي قريش وهم في ذلك الوقت من أشد الناس عداوة للنبي صلى الله عليه وسلم وأحرص الناس على العثور على ما يشكك في صدق ما يقوله من أن القرآن كلام الله تعالى منزل من عنده ليس من كلام البشر. وهم نقلة الشعر ورواته ومع ذلك لم يدعوا هذا الادعاء ولا قريباً منه، بل أقروا وأقر غيرهم من فصحاء العرب وبلغائهم أن القرآن الكريم ليس من وضع البشر ولا من تأليفهم، بل أقروا بالعجز عن الإتيان بسورة من مثله مع تحدي القرآن لهم دائماً. إلى غير ذلك من الردود الواضحة.

والله ولي التوفيق

في الحقيقة لقد بحثت في الابيات واكتشفت انها بالاصل ليست لامرؤ القيس ولكن احببت في بداية المقال ان ارد عليها على انها بالاساس له لكي ابين الكذب والخداع والجهل ولكي نصل الى نتيجة خيارين وهما
1 هذا الشعر حقا لامرؤ القيس
2 هذا الشعر ليس لامرؤ القيس وكتب بعد القران الكريم
فقد وقع هنا عدو الاسلام بين خيارين احلاهما مر ولقد وقع المسلم بين خيارين ابشعهما عسل
فلو اخذت بالاولى يسقط كلام جميشيد ابراهيم والقس زكريا بطرس في مسألة ان كلمة عيد كلمة عبرية لم يكن المسلمين يعلمون معناها وانها ليس لها اي اصل عربي وان اخذتم بالثانية سقطت الشبهة من الاساس
بالحقيقة انا افضل الاولى لانه تنفي شبهة كلمة العيد
بالحقيقة الامر فعلا غريب اذ يؤمن عدو الاسلام بان القران قد سرق من الشعر الجاهلي بنفس الوقت يؤمن بقول طه حسين بان الشعر الجاهلي كتب بعد الاسلام من اجل تجار الديم للتلاعب بمعاني الكلمات لاعطاء معنا مميزا للقران الكريم وتحويل الدين لما يحقق ماربهم وقد وصلني تعليقين بهذا الشأن انقلهما لكم بكل موضوعية

التعليق الاول :
حها يعنى باضعها دحمها وخجاها . هذا كلامك فى تفسير الكلمة غير المهذبة اعلاه . فهل دحمها وخجاها تعنى تزوجها ؟
القواميس وضعها المسلمون بعد عدة قرون من وفاة النبى ومرجعهم الاول كان القران والشعر الجاهلى وقد اكتشف العلامة الدكتور طه حسين زيف الشعر الجاهلى وانه منحول بعد الاسلام لتبرير غريب الكلمات والمعانى فى مؤلفه الكبير عن الشعر الجاهلى وقد كفره الازهر غير الشريف وتم فصله من جامعة القاهرة ودفع ثمن الحقيقة .
وفى الاثر قال لفلانة بنت فلان هبى لى نفسك وغضبت وقالت للنبى وهل تهب الملكة نفسها للسوقة ؟ اذن ما معنى هبى لى نفسك . هل تعنى اقبلى بى زوجا ؟ التاريخ كله تزوير وتدليس وكذب كتبه المنتصرون على انهار الدم والجماجم واشلاء الابرياء .
مقالتي السابقة
(طبعا لا نذكر اسم المعلق ولكن نناقشه به )
والتعليق الاحلى منه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=573329
عك من القصيدة . فالدكتور طه حسين هدم الاركان الاساسية فى مؤلفه عن الشعر الجاهلى . وكشف انه شعر منحول ومؤلف ومزور ليتوافق مع اهواء تجار الدين الكذبة على مر العصور . ليبرر معانى النصوص المدعى انها جاءت من السماء السابعه وليشرح طلاسم لغتها . واخطر ما قاله هو ربط ابراهيم نبى اليهود بالهجرة الى صحراء الحجاز لبناء الكعبة ومن ثم ربط الديانة اليهودية بالاسلام . اى ان مقام ابراهيم المدعى فى صنم المسلمين هو تزوير فج للتاريخ . فصنم المسلمين لا علاقة له بابراهيم . ابرايم . ولم تطأ قدماه هذا المكان والا كان الاجدر ان يقدسه اليهود . . فتزوير بنى امية والعباسيين لمشروعهم السياسى الحربى الاحتلالى التوسعى اظهره طه حسين وبينه . وفضح صانعيه . . اما ان طه حسين قد اعتتق المسيحية . نعم ليس من دليل على ذلك . ولكنه قوض الركن الاساسى للاسلام .وهدمه .
( طبعا لا نذكر اسم المعلق ولكن نناقشه به )
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=573329

طبعا راح تلاقوا ردودي اسفل التعليقين
من الغريب ان يؤمن الانسان بشيئين متناقضين لكي يهاجم به شيء اخر فكلا الشيئين لا يستويان فححدوا هل تؤمنون بان القران كتب قبل الشعر الجاهلي والشعر الجاهلي نظرية مؤامرة تمت كتابتها لتحريف معنى الكلمات والتلاعب بمعاجم اللغة العربية للعب لعبة سياسية قذرة يسيطر فيها العرب على الحضارات المجاورة ام تؤمنون بان الشعر الجاهلي كتب قبل القران والقران سرق من الشعر الجاهلي
فكلا الامرين لا يستويان
الخلاصة : لقد وضعنا بين خيارين احلاهما مر لكاره الاسلام وابشعهما عسل للمسلم فان اخذت بان هاي الابيات لامرؤ القيس اسقطت جزء كبير من نظرية الكلمات العبرية في القران ورددت على جمشيد ابراهيم في عدم وجود اي اصل عربي لكلمة العيد في معجم العربية وان اخذت بان القصيدة كتبت بعد القران الكريم لم يعد هناك من الاساس شبهة
في الحقيقة احلى شيء بالنسبة لي ان تاخذ بالاولى وهي ان هاي القصيدة كتبت قبل القران اي جزء من الشعر الجاهلي لانها لو كانت كذلك كان بها وكان الرد جاهزا مع العلم ان الدراسات والواقع يؤكد انها ليست جزءا من الشعر الجاهلي ولكنه تقية اخرى من الاخ رشيد وزكريا بطرس وغيرهم
هذا دون ان نطرح السؤال الاقوى وهو لماذا لم تتهم قريش النبي عليه السلام بالسرقةمن الشعر الجاهلي وقد يقول البعض ان المسلمين لم ينقلوا الاتهامات
في الحقيقة المسلمين نقلوا كل شيء بامانة حلوه ومره
حتى انهم نقلو الاحاديث الموضوعة كما هي التي تسيء لسيدنا محمد عليه السلام ك
1 قصة ام قرفة
2 الغرانيق
3 توضؤه بالفضلات
4 قتله للشاعرة
6 محاولته الانتحار
5 تخمير ابو خديجة
على الرغم من انها احاديث موضوعة يعني كذب وفيها اساءة واضحة لشخصية النبي عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟ دون ان ننسى نقلهم لاتهامات قريش من انه ساحر الى انه مجنون الى انه يحلم بالملك وغيرها وبشكل غريب لم نجد في كل ذلك ولو اتهام مرة واحدة انه سرق من شعرهم وهم اهل ذاك لشعر فمن الغريب ان تتهم انسان بسرقة شيء بعد 1400 عام واهل ذاك الشيء لم يسألوا عنه او يدعوا أنه مسروق ؟؟؟؟؟



#أحمد_عليالجندي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295


المزيد.....




- رئيسي: تقاعس قادة بعض الدول الإسلامية تجاه فلسطين مؤسف
- ماذا نعرف عن قوات الفجر الإسلامية في لبنان؟
- استمتع بأغاني رمضان.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على ا ...
- -إصبع التوحيد رمز لوحدانية الله وتفرده-.. روديغر مدافع ريال ...
- لولو فاطرة في  رمضان.. نزل تردد قناة وناسة Wanasah TV واتفرج ...
- مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر
- أغلق باب بعد تحويل القبلة.. هكذا تطورت أبواب المسجد النبوي م ...
- -كان سهران عندي-.. نجوى كرم تثير الجدل بـ-رؤيتها- المسيح 13 ...
- موعد وقيمة زكاة الفطر لعام 2024 وفقًا لتصريحات دار الإفتاء ا ...
- أسئلة عن الدين اليهودي ودعم إسرائيل في اختبار الجنسية الألما ...


المزيد.....

- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود
- فصول من فصلات التاريخ : الدول العلمانية والدين والإرهاب. / يوسف هشام محمد


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أحمد عليالجندي - سرقة القران الكريم من الشعر الجاهلي الجزء الاول ( دنت الساعة واقترب القمر ) واسطورة ملحمة كلكماش او بابل